الشارع المغاربي – المحكمة الابتدائية بتونس تكشف أسباب الاحتفاظ بكاتب عام نقابة "تونس للطرقات السيارة" والتُهم الموجّهة إليه

المحكمة الابتدائية بتونس تكشف أسباب الاحتفاظ بكاتب عام نقابة “تونس للطرقات السيارة” والتُهم الموجّهة إليه

قسم الأخبار

1 فبراير، 2023

الشارع المغاربي: كشفت المحكمة الإبتدائية بتونس اليوم الاربعاء 1 فيفري 2023 أنّه تمّ الاحتفاظ بكاتب عام نقابة شركة تونس للطرقات السيارة (انيس الكعبي) ومواصلة الأبحاث معه “من اجل جريمة استغلال موظّف عمومي صفته قصد الإضرار بالإدارة والإعتصاب المتقارر عليه قصد تعطيل خدمة عمومية وذلك بالاستعفاء جملة من الخدمة طبق أحكام الفصلين 96 و107 من المجلة الجزائيّة”.

وبينت المحكمة، في بلاغ صادر عن مكتب الإعلام والاتصال التابع لها أنّه تمّ تعهيد الإدارة الفرعية للقضايا الإجرامية التابعة لإدارة الشرطة العدلية بالبحث في موضوع شكايتين رفعها الممثل القانوني لشركة تونس للطرقات السيارة بأحد موظفي الشركة وأنّه تم الاحتفاظ بالمشتكى به بعد سماعه ومواصلة البحث.

وأبرزت المحكمة أن الممثل القانوني لشركة تونس للطرقات السيارة رفع شكاية أولى بأحد موظفي الشركة يوم 7 جويلية 2022 موضوعها استعمال في ما هو مضر بحقوق أو بمصالح الغير.

وأضافت ان نفس الشركة رفعت يوم 30 جانفي الماضي شكاية ثانية مفادها أن أحد موظفي الشركة تعمد استغلال صفته والتدخل في برامج اذاعية للإعلان عن أن أعوان محطات الاستخلاص بالطريق السيارة سيتولون الدخول في إضراب ورفع الحواجز بجميع المحطات للسماح للسيارات بالمرور دون دفع المعاليم المستوجبة في اطار التصعيد في صورة عدم الاستجابة لمطالبهم..

وأكدت المحكمة أنّه تمّت معاينة تصريحات الموظف عن طريق عدل تنفيذ بمقتضى محضر مظروف بالشكاية، وأن الأمر الحق خسائر مادية بالشركة قدرت بحوالي 450 ألف دينار.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING