الشارع المغاربي – تأجيل إضراب أعوان شركة إسمنت بنزرت

تأجيل إضراب أعوان شركة إسمنت بنزرت

3 فبراير، 2023

الشارع المغاربي-قسم الأخبار: أعلنت ولاية بنزرت اليوم الجمعة 3 فيفري 2023 أن الطرف النقابي بشركة إسمنت بنزرت التابع للاتحاد الجهوي للشغل قرّر تأجيل الاضراب العام للأعوان الذي كان مبرمجا ليومي 8 و9 فيفري الجاري إلى 1 و2 مارس المقبل.

وأوضحت الولاية في بلاغ نشرته بصفحتها الرسمية على موقع “فايسبوك” أن الطرف النقابي للمؤسسة قبِل تأجيل الاضراب تفاعلا مع طلب السلطة الجهوية بمنح وقت لمساعي فضّ النقاط المضمّنة في برقية الإضراب.

وأشارت إلى أن الطرف النقابي طالب بتفادي التعطيل الدوري للإنتاج بسبب الشغور في بعض الخطط الوظيفية بالشركة وضعف نسبة التأطير بما أثّر سلبا على سير الإنتاج وتسبب في توتر المناخ الاجتماعي داخل المؤسسة وإلى أنه دعا لمعالجة الآثار السلبية لتعطل إسناد مقطعي 56 و57.

وأضافت أنه دعا إلى تطبيق نقطتي إدماج زيادات المفاوضات الاجتماعية في شبكة الأجور وتسوية وضعية بعض الأعوان حسب الخطط التي يشغلونها.

وبيّنت أن الطرف الإداري أشار خلال الجلسة إلى أن المؤسسة بصدد العمل على معالجة تلك المخلّفات وتسمية الإطارات المنتدبة الجديدة وأنه سيقع طرح شغور المراكز الكبرى على أنظار مجلس الإدارة وسلطة الاشراف للنظر في الحلول الممكنة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING