الشارع المغاربي – تأجيل إضراب باعة الجملة ومُوزّعي وسائل الشحن الهاتفي

تأجيل إضراب باعة الجملة ومُوزّعي وسائل الشحن الهاتفي

27 يناير، 2023

الشارع المغاربي-قسم الأخبار: أعلن المجمع المهني لباعة الجملة والموزعين الفرعيين لوسائل الشحن الهاتفي اليوم الجمعة 27 جانفي 2023 تأجيل الاضراب والتوقف عن تزويد السوق ببطاقات الشحن الذي كان مبرمجا لليوم إلى وقت لاحق دون تحديده.

وأكد المجمع المهني في بلاغ نشره على صفحته الرسمية بموقع “فايسبوك” أن قرار تأجيل الاضراب جاء لتزامن موعد تنفيذه مع انطلاق الدور الثاني من الانتخابات التشريعية إضافة إلى دعوة سلطة الاشراف لعقد جلسة عمل مساء اليوم لتدارس الإشكاليات.

ودعا جميع الموزعين الى العمل وفق النشاط العادي مؤكدا ضرورة مواصلة النقاش الجادّ بين جميع الفاعلين لتنظيم المجال والنهوض به.

وكان عضو المجمع المهني المذكور ابراهيم العبيدي قد أكد يوم 24 جانفي الجاري قرار دخول المجمع الذي يستحوذ على حوالي 60 بالمائة من سوق توزيع بطاقات الشحن في اضراب بداية من اليوم.

وعزا العبيدي اتخاذ هذا القرار الى تقلص هامش الربح بنحو 80 مليما على بيع كل بطاقة شحن للهاتف الجوال، وفق قانون المالية لسنة 2023.

وطالب عضو المجمع الحكومة بوضع الأطر القانونية اللازمة لتنظيم هذه المهنة والاعتراف بها ومنع الدخلاء من احتكار السوق ومنح باعة بطاقات شحن الهواتف الجوالة بالجملة معرفا جبائيا الى جانب وضع كراس شروط يضبط هامش الربح.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING