الشارع المغاربي – تحت شعار "تونس ليبيا بوابة إفريقيا": انطلاق الدورة الأولى للمعرض الليبي التونسي بمدينة مصراتة

تحت شعار “تونس ليبيا بوابة إفريقيا”: انطلاق الدورة الأولى للمعرض الليبي التونسي بمدينة مصراتة

16 يناير، 2023

الشارع المغاربي-قسم الأخبار: انطلقت اليوم الاثنين 16 جانفي 2023 بمدينة مصراتة الليبية فعاليات الدورة الأولى للمعرض الليبي التونسي لتطوير التجارة والصناعة تحت شعار “تونس ليبيا بوابة إفريقيا”.

وأكد رئيس مجلس الاعمال التونسي الافريقي، أنيس الجزيري أنّ هذا المعرض، الذي بادر الى تنظيمه المجلس وبالشراكة مع غرفة الصناعة والتجارة والزراعة بمصراتة، يرنو الى تعريف مختلف الفاعلين الاقتصاديين التونسيين بخصوصية منطقة مصراتة، التي تمثل نقطة عبور للمؤسسات التونسية نحو افريقيا جنوب الصحراء وفق ما نقلت عنه “وات”.

وأضاف الجزيري أن التظاهرة تهدف الى مزيد تشجيع المؤسسات التونسية على التمركز في المنطقة الحرة لمصراتة والتي يمكن من خلالها الانفتاح على المنطقة ككل وفتح اسواق جديدة لتونس (ما بين 400 و 500 مليون نسمة) في منطقة افريقيا جنوب الصحراء.

وتتمثل أغلب القطاعات التي تشارك في هذا المعرض في المقاولات والبناء والصناعات الغذائية والصناعات الكهربائية والصناعات الميكانيكية والكهروميكانيكية والصناعات البلاستيكية وصناعة الأدوية والصناعات التكنولوجية والمعلوماتية والصناعات الجلدية ومعالجة المياه والقطاعات البنكية وقطاعات التامين.

 يذكر أن مدينة مصراتة أضحت قطبا اقتصاديا بمنطقة حرة (ميناء متطور جدا وديناميكي وبها أكبر اسطول للشاحنات في القارة الإفريقية ) وتعبر من خلالها ما بين 50 و60 بالمائة من المبادلات التجارية التي تحدث في ليبيا.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING