الشارع المغاربي – الاثنين القادم : إضراب عام لعمّال الحضائر في كامل البلاد

الاثنين القادم : إضراب عام لعمّال الحضائر في كامل البلاد

17 مارس، 2018

الشارع المغاربي – حليمة السويسي : أعلن الناطق الرسمي باسم التنسيقيات الجهوية لعمال الحضائر محمد العكرمي، اليوم السبت 17مارس 2018، أن عمال الحضائر قرّروا تنفيذ إضراب وطني يوم الاثنين 19 مارس الجاري.

وقال العكرمي، في تصريح لـ”الشارع المغاربي”، إن العمال الموجودين في العاصمة سينفذون وقفة احتجاجية في ساحة القصبة. أما عمال الجهات فسيحتجون أمام مقرات الولايات، مشيرا إلى أن هذه التحركات تتزامن مع الجلسة التفاوضية المزمع عقدها الاثنين القادم بين الحكومة والاتحاد العام التونسي للضغط على الطرف الحكومي بالتسريع في حلّ ملفاتهم.

وأضاف أن هذه التحركات تأتي على خلفية ما اسماه عدم الجدية وغياب نية حقيقة من الطرف الحكومي لحل ملف عمال الحضائر ما بعد 2011، معتبرا أن الحلول المقترحة من قبل الحكومة غير جدية وتُعدّ أساليب أخرى للمناولة، مؤكّدا أنّ عمال الحضائر متمسكون بإيجاد حلول جدية لتسوية وضعياتهم على غرار زملائهم من عمال الحضائر ما قبل 2011 والآلية 16 ووقف تجميد الأجور.

يذكر أن الأمين العام المساعد المسؤول عن قسم الشؤون القانونية حفيظ حفيظ كان قد أكد، في تصريح لـ”الشارع المغاربي” يوم الخميس 22 فيفري الماضي، أن “الحكومة لم تقدم خلال جلسة اللجنة العليا لمفاوضات 5 زائد 5 أية اقتراحات رسمية وإنما تصورات أولية”، مضيفا أن “وجهات النظر لا تزال متباعدة لأن أصل التفاوض يستوجب تسوية أوضاع الأعوان العاملين في وضعيات هشة وإدماجهم في أماكن عملهم”.

كما اعتبر حفيظ أن مقترح الحكومة المتمثل في تكوين تعاونية على غرار تعاونية اتصالات يُعدّ شكلا جديدا من أشكال المناولة، وهو غير مقبول لأنه بعيد عما اتفاق جلسة 27 نوفمبر 2017، مُذكّرا بأن لجنة 5 زائد 5 تتفاوض لتسوية وضعيات 86 ألف عامل في الوزارات الكبرى منهم 15 ألف بوزارة التربية والبقية يتوزعون بين وزارات الداخلية والصحة والفلاحة والبيئة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING