الشارع المغاربي – للمرة الثانية: تأجيل إضراب أعوان شركة إسمنت بنزرت

للمرة الثانية: تأجيل إضراب أعوان شركة إسمنت بنزرت

28 فبراير، 2023

الشارع المغاربي-قسم الأخبار: أعلنت ولاية بنزرت اليوم الثلاثاء 28 فيفري 2023 أنه تقرر تأجيل الاضراب العام لأعوان شركة إسمنت بنزرت الذي كان مبرمجا ليومي 1 و2 مارس القادم الى يومي 11 و12 أفريل المقبل إثر اجتماع اللجنة الجهوية للتصالح الملتئم اليوم بمقر الولاية.

وأضافت الولاية في بلاغ نشرته بصفحتها الرسمية على موقع “فايسبوك” أن الطرف النقابي للمؤسسة قبِل تأجيل الاضراب تفاعلا مع طلب السلطة الجهوية بمنح وقت لمساعي فضّ النقاط المضمّنة في برقية الإضراب.

وكان الطرف النقابي قد طالب خلال جلسة 3 فيفري الجاري بتفادي التعطيل الدوري للإنتاج بسبب الشغور في بعض الخطط الوظيفية بالشركة وضعف نسبة التأطير وشدد على ان ذلك أثّر سلبا على سير الإنتاج وعلى انه تسبب في توتر المناخ الاجتماعي داخل المؤسسة. كما دعا لمعالجة الآثار السلبية لتعطل إسناد مقطعي 56 و57.

وطالب الطرف النقابي بتطبيق نقطتي إدماج زيادات المفاوضات الاجتماعية في شبكة الأجور وتسوية وضعية بعض الأعوان حسب الخطط التي يشغلونها.

وهذا ثاني تاجيل للاضراب الذي كان مقررا ليومي 8 و9 فيفري الجاري وأجل ليومي 1 و2 مارس المقبل قبل ان يعلن عن تاجيل جديد ليومي 11 و12 افريل القادم.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING