الشارع المغاربي – وزارة التشغيل: انتداب 3000 تونسي للعمل بالسعودية خلال موسمي الحج والعمرة

وزارة التشغيل: انتداب 3000 تونسي للعمل بالسعودية خلال موسمي الحج والعمرة

قسم الأخبار

15 فبراير، 2023

الشارع المغاربي: أعلنت وزارة التشغيل والتكوين اليوم الاربعاء 15 فيفري 2023 ان انتداب آلاف العمال التونسيين في قطاع النقل واللوجستيك خلال موسمي الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية كان محور لقاء جمع نصر الدين النصيبي وزير التشغيل والتكوين بوفد سعودي في مقر الوزارة.

وأكدت الوزارة في بلاغ نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك ان الطرفين اتفقا على أن يكون نصيب تونس من العمل الموسمي في العربية السعودية مبدئيا في حدود 10٪؜ من حجم الحاجات أي ما يعادل 3 آلاف انتداب مشيرة الى انه تم التشديد على انجاح هذه المرحلة النموذجية للتأسيس لتعاون منتظم في المستقبل وبنسق تصاعدي.

وأضافت ان النصيبي أعرب عن تقديره لمستوى التعاون التونسي السعودي في مختلف المجالات وانه أكد على أنّ الوزارة منفتحة على كل المبادرات الدولية الراغبة في الإنتفاع بكفاءة ومهارات الموارد البشرية التونسية في إطار التشغيل الدولي باعتبار السمعة الطيبة التي تحظى بها كفاءاتنا في مختلف القطاعات الاقتصادية.

وأشارت الوزارة الى أن أسامة عبد الوهاب خليل السمكري رئيس الوفد السعودي عبّر عن بالغ تقديره لما تحظى به الكفاءات التونسية من سمعة متميزة في سوق الشغل السعودية والى تأكيده على ان موسم الحجّ لسنة 2023 في حاجة إلى الكفاءات التونسية في مجال النقل واللوجستيك وفي مجالات أخرى كالسياحة والفندقة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING