الشارع المغاربي – تونس تُشارك في قمّة المستثمرين الأفارقة

تونس تُشارك في قمّة المستثمرين الأفارقة

10 يونيو، 2018

الشارع المغاربي : من المنتظر أن تنعقد قمّة المستثمرين الشبان الأفارقة يومي 11 و12 نوفمبر القادم بعاصمة جنوب إفريقيا كاب تاون.

وقال منظّمو القمة في بلاغ مشترك إن “هذه القمّة الموجهة أساسا للمستثمرين تمثّل خامس لقاء يجمع مختلف الأطراف الفاعلة في القارة الإفريقية لتبادل التجارب الناجحة”.

وأعلنوا أن قمّة المستثمرين الشبان ستُطلق هذا العام بكاب تاون أسبوع شراكة يتضمّن تنظيم عدة أنشطة صناعية ويُمثّل فرصة لتشبيك العلاقات ويشارك فيه مستثمرون هامون ومنظمات صناعية ووكالات تعمل في القطاع العمومي ومستثمرون محليون ودوليون.

وأضاف البلاغ أنّه يمكن لهذا اللقاء أن يكون مناسبة هامّة للمستثمرين التونسيين الشبان لمزيد نسج علاقات مع شركاء أفارقة محتملين والتدرب على آليات تطوير المشاريع خاصة، مؤكّدا أنّ تونس تخطّط للتوجه أكثر نحو السوق الإفريقية وتطوير منظومة المؤسسات الناشئة وتطمح لمزيد التموقع في السوق الافريقية من خلال ارساء شراكات مع الجانب الأوروبي أو بشكل منفرد خاصة ان السوق الافريقية ستكون خلال السنوات المقبلة مكمنا للنمو الاقتصادي.

يُذكر أنه شارك في قمة المستثمرين الشبان الأفارقة سنة 2017 حوالي 300 مستثمر من إفريقيا الى جانب ممثلين عن البنك العالمي ومؤسسة التمويل الدولي.

ويُشرف على تنظيم قمّة المستثمرين الشبان كلّ من “Aventure Capital for Africa” و”African business Angel network”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING