الشارع المغاربي – حجز أكثر من 6 آلاف طن من المواد المدعمة بـ 15 مطحنة

حجز أكثر من 6 آلاف طن من المواد المدعمة بـ 15 مطحنة

قسم الأخبار

16 أغسطس، 2023

الشارع المغاربي: أعلنت رئاسة الجمهورية اليوم الاربعاء 16 اوت 2023 عن نتائج عمليات مُراقبة مشتركة اجرتها يوم أمس الثلاثاء قوات الأمن والحرس الوطنيين وإطارات وأعوان وزارتي المالية والتجارة وتنمية الصادرات وديوان الحبوب وشملت 15 مطحنة.

وكشفت الرئاسة في بلاغ نشرته بصفحتها على موقع فايسبوك ان عمليات المراقبة شملت مواد الفارينة والسميد والقمح والسداري ومواد مدعمة أخرى وأسفرت عن حجز أكثر من 6 آلاف طن من هذه المواد مفصلة حسب الجدول التالي:

وكان سعيد قد دعا على هامش اشرافه يوم أمس الثلاثاء بقصر قرطاج على اجتماع حضره أحمد الحشاني رئيس الحكومة وعدد من الوزراء والإطارات الامنية الى ضرورة تطبيق القانون على من اعتبرهم يختلقون الأزمات كل يوم بغاية تأجيج الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية.

وأفادت رئاسة الجمهورية أن الاجتماع تطرق إلى حملة مراقبة تمت خلال نفس اليوم في عدد من المطاحن وأسفرت عن اكتشاف ما اسمته الرئاسة “عدد غير قليل من المضاربين والمحتكرين من الذين يقفون وراء هذه الأزمة المفتعلة للحبوب”.

يذكر ان سعيّد انهى يوم أول امس الاثنين مهام بشير الكثيري الرئيس المدير العام لديوان الحبوب وكلف سلوى بن حديد حرم الزواري برئاسة الديوان بدلا عنه.

ودعا سعيد وزيرة العدل إلى إثارة تتبعات جزائية ضدّ كلّ المحتكرين في مجال توزيع الحبوب وسائر المواد الأخرى التي شهدت ارتفاعا غير مسبوق للأسعار”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING