الشارع المغاربي – رئيس البنك الدولي: الحرب الاسرائيلية قد توجه ضربة خطيرة للتنمية الاقتصادية العالمية

رئيس البنك الدولي: الحرب الاسرائيلية قد توجه ضربة خطيرة للتنمية الاقتصادية العالمية

قسم الأخبار

24 أكتوبر، 2023

الشارع المغاربي-وكالات: حذر رئيس البنمك الدولي أجاي بانغا اليوم الثلاثاء 24 اكتوبر 2023 من ان الحرب التي تشنها اسرائيل على الاراضي الفلسطينية يمكن ان توجه ضربة “خطيرة” للتنمية الاقتصادية العالمية”.

وقال بانغا امام الدورة السابعة لمؤتمر “مبادرة مستقبل الاستثمار” بالرياض إنّه يعتقد أن “ما حدث مؤخرًا في إسرائيل وغزة (…) سيكون تأثيره على التنمية الاقتصادية أكثر خطورة”. وأضاف “أعتقد أننا أمام منعطف خطير جدا”.

وانطلقت في مركز الملك عبد العزيز للمؤتمرات بالرياض اليوم أعمال الدورة السابعة لمبادرة مستقبل الاستثمار، تحت عنوان “البوصلة الجديدة”، بمشاركة ما يقارب 6000 مشارك من أكثر من 90 دولة و500 متحدث من قطاعات مختلفة من داخل وخارج المملكة وتستمر على مدى ثلاثة أيام.

ورحّب ريتشارد آتياس الرئيس التنفيذي لمؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار في بداية المؤتمر بالحضور والمشاركين في أعمال الدورة الجديدة للمبادرة، مبينًا أن مستقبل القيم الإنسانية هو موضوع ذو أهمية عميقة، لاسيما وأن العالم يقف على اعتاب عصر جديد.

وقال: “إن العالم اليوم يتطور بوتيرة غير مسبوقة، ومعه تتطور القيم ذاتها التي وجهت مجتمعاتنا لعدة قرون ” مفيداً أن التحديات التي يواجهها الكوكب في ما يخص التغير المناخي والأزمات الصحية العالمية والصراعات تتطلب روحاً جماعية من التعاطف لإيجاد حلول تعود بالنفع على الجميع”.

ومؤتمر “مبادرة مستقبل الاستثمار” هو تجمع سنوي يعرف أيضا باسم “دافوس في الصحراء”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING