الشارع المغاربي – ر.م.ع الصيدلية المركزية: الترفيع في أسعار الأدوية الموردة لم يتجاوز 20 %

ر.م.ع الصيدلية المركزية: الترفيع في أسعار الأدوية الموردة لم يتجاوز 20 %

قسم الأخبار

16 يناير، 2021

الشارع المغاربي: أكّد الرئيس المدير العام للصيدلية المركزية بشير اليرماني اليوم السبت 16 جانفي 2021 أن الترفيع في أسعار بعض الأدوية الموردة التي لها مثيل مصنع محليا، بنسبة 20 % يتنزل في إطار الإجراءات الهادفة لتعديل التوازنات المالية للصيدلية المركزية.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للأنباء عن اليرماني اشارته الى أن وزارة التجارة وتنمية الصادرات صادقت خلال شهر نوفمبر المنقضي على مراجعة أسعار البيع لقائمة أولية بـ160 صنفا دوائيا لها مثيل مصنع محليا بنسب مختلفة مشيرا الى ان المراجعة لم تتجاوز سقف 20% من الدعم الذي تتحمله الصيدلية المركزية.

وأبرز أنّ ذلك تم في إطار تنفيذ جملة التدابير التي قال ان من شأنها أن تعدل التوازنات المالية للصيدلية طبقا لما تم الاتفاق عليه خلال جلسة عمل وزارية انعقدت بتاريخ 30 أكتوبر 2020 ذاكرا منها إقرار التعديل التدريجي لأسعار الأدوية المستوردة والتي لها مثيل مصنع محليا.

وأضاف أنه من شأن الترفيع في اسعار بعض الأدوية الموردة التي لها مثيل مصنع محليا أن يدعم جهود الصناعة الدوائية المحلية ويشجع المصنعين على إنتاجها وبيعها بأسعار في متناول المرضى بالمقارنة مع أسعار الادوية المستوردة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING