الشارع المغاربي – سفير الإتحاد الأوروبي: ملتزمون بمواصلة مساندة تونس لدى المؤسسات الدولية المانحة

سفير الإتحاد الأوروبي: ملتزمون بمواصلة مساندة تونس لدى المؤسسات الدولية المانحة

قسم الأخبار

8 سبتمبر، 2021

الشارع المغاربي: أعلنت وزارة الإقتصاد والمالية ودعم الإستثمار اليوم الاربعاء 8 سبتمبر 2021 ان Marcus CORNARO سفير الإتحاد الأوروبي بتونس أكد خلال لقاء جمعه اليوم بالوزيرة سهام نمصية “التزام الإتحاد الأوروبي بمواصلة دعم تونس في هذه الظروف الإستثنائية سواء على مستوى دعم البرامج القطاعية أو في إطار دعم الميزانية إلى جانب المساندة لدى المؤسسات الدولية المانحة”.

ونقلت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” عن نمصية تشديدها على أن “الوضع الإستثنائي والظرفي الذي تمر به تونس لا يمثل عائقا لتنفيذ برامج التعاون بإعتبار تواصل عمل كافة هياكل الدولة وإداراتها بنفس الأداء والنسق”.

واضافت ان الوزيرة “اشارت إلى التقدم في إعداد قانون المالية التكميلي للسنة الحالية إلى جانب قانون المالية للسنة القادمة ” والى انها أكدت “التزام تونس الثابت بتنفيذ الإصلاحات الضرورية لتعزيز القدرة التنافسية للإقتصاد الوطني وتحقيق المزيد من الرقي الإجتماعي وعلى أهمية دعم الشركاء بنسق أرفع ومرونة أكبر سواء على المستوى الثنائي أو متعدد الأطراف وفي مقدمتهم الإتحاد الأوروبي”.

ولفتت الى ان نمصية شددت على “أهمية الشراكة الإستراتيجية القائمة بين الجانبين وما تتميز به من متانة وتنوع” والى انها اعربت عن إرتياحها لما أبدى الإتحاد الأوروبي من إستعداد دائم لمواصلة دعم تونس في مسارها التنموي وتنفيذ برامجها الإصلاحية.

وابرزت الوزارة ان الطرفبن اتفقا على تواصل الإجتماعات الفنية والتنسيقية بين الخبراء من الجانبين للتقدم في برامج التعاون القادمة في أفضل الآجال.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING