الشارع المغاربي – سفير الكويت في لقاء بوزير الاقتصاد: حريصون على الإستثمار في تونس

سفير الكويت في لقاء بوزير الاقتصاد: حريصون على الإستثمار في تونس

قسم الأخبار

17 فبراير، 2023

الشارع المغاربي: أعلنت وزارة الاقتصاد والتخطيط اليوم الجمعة 17 فيفري 2023 ان التعاون المالي ودفع الاستثمار والشراكة بين البلدين كانت ابرز محاور لقاء جمع الوزير سمير سعيّد بخالد منصور سفير الكويت بتونس.

وأفادت الوزارة في بلاغ نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك بأن سفير الكويت أعرب عن حرص حكومة دولته على تعزيز التعاون الثنائي في جميع القطاعات لا سيما المجالات المالية والإستثمار وبعث المشاريع المشتركة مبينة انه شدّد على إهتمام القطاع الخاص الكويتي بالإستثمار في تونس بإعتبار قصص النجاح المسجلة فى هذا السياق والمزايا العديدة المتوفرة.

وأضافت ان سعيّد ثمن دور الصندوق الكويتي للتنمية في تمويل عديد المشاريع التنموية بقطاعات حيوية مثل المياه والصحة والفلاحة وانه اعرب عن الحرص على مزيد تعزيز التعاون والعمل على متابعة المشاريع الجارية والتسريع في نسق تنفيذها.

وأكدت ان الوزير “تطرق إلى الفرص المتاحة لتعزيز الإستثمار الكويتي في تونس على ضوء ما يشهد مناخ الأعمال في الوقت الراهن من تحسين وتطوير عبر إقرار إجراءات في الغرض” مشيرة الى انه استعرض المجالات الواعدة التي يمكن ان توفر فرصا مجدية للمستثمريين الكويتيين مثل صناعة الأدوية والصناعات الغذائية وصناعة مكونات السيارات والبحث والتجديد التكنولوجي فضلا عن السياحة التى قال ان الإستثمارات الكويتية حققت فيها نجاحات عديدة منذ عقود.

وأبرزت الوزارة ان الجانبين تطرقا أيضا الى الفرص المتاحة لدعم التبادل التجاري بين البلدين لافتة الى انهما اكدا في هذا الإطار على تعزيز النقلين الجوي والبحري بإعتبار تأثيرهما المباشر على كلفة التصدير وعلى القدرة التنافسية للمنتجات التونسية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING