الشارع المغاربي – سمير سعيّد: الإصلاحات جاهزة والاتصال بصندوق النقد متواصل وتونس قادرة على الاستثمار في الطاقات المتجددة وتصديرها الى اوروبا

سمير سعيّد: الإصلاحات جاهزة والاتصال بصندوق النقد متواصل وتونس قادرة على الاستثمار في الطاقات المتجددة وتصديرها الى اوروبا

3 مارس، 2023

الشارع المغاربي-قسم الأخبار: أكد سمير سعيد وزير الاقتصاد والتخطيط اليوم الجمعة 3 مارس 2023 أن كل الإصلاحات الاقتصادية جاهزة وأن الحكومة بصدد العمل على التسريع في انجازها لاسترجاع التوازنات المالية ونسق النمو لافتا إلى أن الاتصال الحكومي بصندوق النقد الدولي والاطراف الفنية متواصل مشيرا إلى انهم أعلنوا عن مساندتهم لحصول تونس على قرض من المؤسسة المالية الدولية.

وأوضح سعيد على هامش مشاركته اليوم في ندوة صحفية لعرض الاستراتيجية الوطنية للطاقة في أفق سنة 2035 أن كل شيء جاهز من الناحية التقنية وأن الحكومة بصدد التعمق في آليات التنفيذ حتى تكون الاصلاحات ناجعة وفق ما نقلت عنه إذاعة ” موزاييك”.

وأشار الوزير إلى قدرة تونس على الاستثمار في قطاع الطاقات المتجددة وتنافسيتها وتصديرها إلى اوروبا وإلى أنه تم تكوين فريق عمل لتكوين البنية الاساسية لإنتاج الطاقة المتجددة من نقل ومبان وذلك بهدف التقليص في توريد الطاقة التي كشف انها وصلت إلى 57%..

وأبرز أن انجاز هذه الاستراتيجية سيمكن من تحقيق نقطتي نمو سنويا وتوفير 70 ألف موطن شغل بحلول 2035.

وكانت نائلة القنجي وزيرة الصناعة والمناجم والطاقة قد نفت يوم 7 فيفري الماضي ما يتم تداوله حول رفض صندوق النقد الدولي ملف تونس مؤكدة أنه تم تأجيله وأنه سيتم في القريب العاجل تحقيق تقدم في هذا المسار.

يذكر أن كريستالينا جيورجيفا المديرة العامة لصندوق النقد الدولي كانت قد أكدت خلال لقاء جمعها يوم 14 فيفري الماضي برئيسة الحكومة نجلاء بودن بدبي ان المؤسسة المالية ملتزمة بقوة بدعم تونس وشعبها.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING