الشارع المغاربي – عبد المجيد الزّار: "سنصل الى توريد الحليب بالعملة الصعبة"

عبد المجيد الزّار: “سنصل الى توريد الحليب بالعملة الصعبة”

13 أبريل، 2018
الشارع المغاربي : أكّد رئيس الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري عبد المجيد الزار  اليوم الجمعة 13 أفريل 2018 مطالبة الاتحاد بالزيادة بـ 200 مليم في سعر لتر الحليب.
وأشار الزار لدى حضوره في برنامج “ميدي شو” بإذاعة “موزاييك اف ام” إلى أنّه سيتم تفعيل قرار تعليق نشاط الحليب المعقم نصف دسم ابتداء من يوم الاثنين 23 افريل 2018، وإيقاف نشاط التجميع والتصنيع والترويج لمادة الحليب إيقافا كليّا ابتداء من يوم الاثنين 30 افريل 2018 في صورة عدم موافقة الحكومة على الزيادة.
 وأضاف ”سنصل الى توريد الحليب بالعملة الصعبة في ظل انهيار الدينار بعدما كانت تونس تسجّل فائضا في إنتاج الحليب” ، كاشفا في هذا السياق أنّ 30 بالمائة من قطيع تونس وقع تهريبه.
وأكّد أنّ الفلاح يبيع لتر الحليب بـ 766 مليما رغم ارتفاع أسعار العلف، موضحا أنّ البعض “اعتبر أنّ الزيادة التي يطالب بها الاتحاد في الحليب طامة متناسيا أنّ توريد الحليب هو الطامة الكبرى و أنّ موافقة الحكومة على الزيادة في سعر الحليب بـ200 مليم ستحافظ على تواصل الإنتاجية في حين أنّ التوريد سيكّلفها الضعف”.

وكان مساعد رئيس الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري شكري الرزقي، قد صرّح لـ”الشارع المغاربي” الاربعاء الماضي أنّ إتحاد الفلاّحين طالب بزيادة بـ130 ملّيما عن اللتر الواحد من الحليب وانه تمّ ارجاء هذه الزيادة الى شهر جوان القادم أي الى ما بعد شهر رمضان.

يذكر أنّ مدير عام ديوان تربية الماشية وتوفير المرعى محمد النصري دعا قبل ذلك في تصريح سابق لـ”الشارع المغاربي” الى الترفيع في سعر الحليب مع مراعاة الوضع الاقتصادي والمقدرة الشرائية للمواطن ،لافتا الى ان تونس تمتلك حاليا مخزونا هاما من الحليب يتمثل في 32 مليون لتر الى جانب تجفيف 15 مليون لتر وتصدير 18 مليون لتر اخرى.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING