الشارع المغاربي – إلغاء التّعريف بالإمضاء في هذه الوثائق

إلغاء التّعريف بالإمضاء في هذه الوثائق

29 مايو، 2018

الشارع المغاربي : أعلنت وزارة تكنولوجيات الاتّصال والاقتصاد الرّقمي، اليوم الثلاثاء 29 ماي 2018، عن إلغاء شرط التعريف بالإمضاء من كراسات الشروط المتعلقة بأنشطة وخدمات الاتصالات المعنية واقتصاره على إمضاء عادي من باعث المشروع، وذلك بمقتضى قرار من وزير تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي صدر مؤخّرا بالرّائد الرسمي.

وأشارت الوزارة في بلاغ صادر عنها اليوم الى أن كراسات الشروط المعنية والتي يتم إيداعها بمقرّات الولايات تتعلق باستغلال المراكز العمومية للأنترنات والمراكز العمومية للاتصالات الهاتفية وبتوفير خدمات الاتصالات ذات المحتوى وخدمات الاتصالات التفاعلية.

كما تتعلّق كراسات الشروط المذكورة، حسب نفس البلاغ، باستغلال مراكز النداء المحلية بالهيئة الوطنية للاتصالات وممارسة نشاط الدراسات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال والتي يتم إيداعها على مستوى وزارة تكنولوجيات الإتصال والاقتصاد الرقمي، وفق ذات البلاغ.

وأضافت الوزارة أن هذا القرار جاء في إطار تطبيق توصيات مجلس الوزراء المنعقد في مارس 2018 الذي أوصى بالتقليص في عدد الوثائق التي تستوجب التعريف بالإمضاء وإشهاد النسخ بمطابقتها للأصل من أجل تبسيط الإجراءات الإدارية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING