الشارع المغاربي – وزير تكنولوجيات الاتصال: الاستشارة الالكترونية تسير بشكل ممتاز

وزير تكنولوجيات الاتصال: الاستشارة الالكترونية تسير بشكل ممتاز

قسم الأخبار

19 فبراير، 2022

الشارع المغاربي: أكّد نزار بن ناجي وزير تكنولوجيات الاتصال اليوم السبت 19 فيفري 2022 أنّ الاستشارة الالكترونية لم تتعطّل وأنّ الشفافية مضمونة مشيرا الى عدم وجود اية اشكاليات تقنية .

وقال الوزير على هامش توقيع مذكرة تفاهم حول اعداد الاستراتيجية الوطنية للذكاء الاصطناعي: “تسير الاستشارة بشكل ممتاز ولم تتعطل ولو ليوم ولا توجد اشكاليات تقنية وقد اضفنا خدمات متنوعة والشفافية مضمونة والخصوصية مضمونة وأحادية المشاركة مضمونة وكل ما يتعلق بالمشاركة في الاستشارة سليم “.

وأضاف “بالنسبة لمعارضي الاستشارة هم احرار لأنّ المشاركة غير اجبارية ومن يريد المشاركة والمساهمة في وضع مخططات بلاده فأهلا وسهلا به ومن هو غير مقتنع فإنّ المشاركة غير اجبارية”.

يُشار الى أنّ الاستشارة انطلقت بداية من يوم السبت 15 جانفي 2022 والى انها تتواصل الى غاية يوم 20 مارس المقبل.

يُذكر انه تم اليوم توقيع مذكرة تفاهم حول إعداد الاستراتيجية الوطنية للذكاء الاصطناعي ومخطط تنفيذها، بين كل من وزير تكنولوجيات الاتصال ووزيرة الصناعة والطاقة والمناجم ووزير الاقتصاد والتخطيط ووزير التعليم العالي والبحث العلمي. وكان بن ناجي قد أكّد ان الهدف من هذه المذكرة هو وضع استراتيجية وطنية للذكاء الاصطناعي ومخطط تنفيذي لجملة من المشاريع التي تمكن من استغلال البيانات والطاقات مبرزا ان المشروع في انتظار تركيز الاطار التشريعي والهيكلي اللازم وجملة المشاريع النموذجية للانطلاق فيه.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING