الشارع المغاربي – في منشور لوزارتي التجهيز والبيئة: تدابير جديدة لتبسيط إجراءات منح رخص البناء

في منشور لوزارتي التجهيز والبيئة: تدابير جديدة لتبسيط إجراءات منح رخص البناء

28 أبريل، 2018

الشارع المغاربي : وجّه وزيرا الشؤون المحلية والبيئة والتجهيز والإسكان والتهيئة الترابية منشورا مشتركا إلى الولاّة ورؤساء البلديات والمديرين الجهويين للتجهيز والإسكان حول “الترخيص للبناء”.

ونصّ المنشور على وجوب اعتماد التدابير التالية :

** التقليص في آجال البت في مطالب الترخيص للبناء باعتبار أن الآجال المحددة بالفصل 69 هي آجال قصوى، والعمل على ألاّ تتجاوز هذه الآجال في كل الحالات 15 يوما من تاريخ ورود الملف تام الموجب على اللجنة الفنيّة المعنية.

** تكليف مهندس معماري لا تقل خبرته عن سنتين من تاريخ الترسيم بجدول هيئة المهندسين لدراسة ملفات رخص البناء والبتّ فيها وفق التشريعات الجاري بها العمل ضمانا لحسن تسيير أعمال اللجنة الفنية وسرعة البت في الملفات.
** تكليف مهندس أو مهندس معماري بالبلدية المعنيّة لا تقل خبرته المهنية عن سنتين من تاريخ الترسيم بجدول المهندسين للتثبت من مطابقة رخصة البناء المسندة للأشغال الجارية.
وأشارت وزارة التجهيز عبر موقعها الإلكتروني إلى أن هذه التدابير تأتي في إطار تبسیط الإجراءات ذات العلاقة بتحسین مناخ الأعمال وتحفیز الاستثمار واختصار الآجال.
يذكر أن ملف إسناد رخص البناء كان أحد محاور المجلس الوزاري المضيق الذي عقد أمس الجمعة بقصر القصبة بإشراف رئيس الحكومة يوسف الشاهد.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING