الشارع المغاربي – قيس سعيد أكد أنها هُرّبت للخارج: فريد بلحاج يكشف مآلات أموال البنك الدولي لتونس

قيس سعيد أكد أنها هُرّبت للخارج: فريد بلحاج يكشف مآلات أموال البنك الدولي لتونس

1 سبتمبر، 2021

الشارع المغاربي-قسم الاخبار: أكد فريد بلحاج نائب رئيس مجموعة البنك الدولي لشؤون منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا اليوم الاثنين 1 سبتمبر 2021 ان البنك الدولي يقوم كل ستة أشهر بالتدقيق في الاموال التي منحها لتونس وانه لا غبار على هذه الاموال.

وقال بلحاج في تصريح لاذاعة “موزاييك” قوله “ان الاشكال في المساعدات المالية الممنوحة لتونس هو مدى نجاعة التصرف فيها. “

واكد ان مجلة الاستثمارات هي ارث تونسي يعود الى السبعينات وانه لم يعد لها وجود في كل الدول المنضوية بمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.

واضاف: “لدينا تضخم في القوانين وعلينا القيام بتدقيق في كل القوانين الاقتصادية والبنك الدولي على استعداد لمساعدة تونس في القيام بتدقيق شامل فيها لترك ما هو ضروري فقط.”

وأشار بالحاج الى أن البنك الدولي نبه تونس من سيطرة الدولة على مختلف القطاعات منذ سنوات، والى أنه عليها الاكتفاء بدورها التعديلي واجراء اصلاحات جذرية في منظومة الدعم وترك القطاع الخاص يلعب دوره.

وتساءل: “هل يعقل ان يدفع المواطن الفقير ثمن وقود السيارات الفاخرة التي يمتلكها الاغنياء عبر صندوق الدعم الممول من المال العمومي؟”

يذكر ان رئيس الجمهورية قيس سعيد كان قد اكد يوم 24 اوت الماضي في فيديو نشرته رئاسة الجمهورية خلال لقاء جمعه بوزير التجارة وتنمية الصادرات ان الاموال التي تلقتها تونس من الخارج تم تهريبها الي الخارج وتساءل قائلا :” الفلوس الي جات من الخارج في العشرة سنين وين مشات؟ مشات لجنيف… للخارج .. بعد يجيو في الليل يتباكاو وتنديد وحوار وطني… حوار مع شكون ؟ قلتها واكررها لا مجال للعودة الى الوراء”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING