الشارع المغاربي – كاتب الدولة للتجارة: ارتفاع نسبة تغطية الواردات بالصادرات إلى 75% في فيفري 2018

كاتب الدولة للتجارة: ارتفاع نسبة تغطية الواردات بالصادرات إلى 75% في فيفري 2018

7 مارس، 2018

الشارع المغاربي : ارتفعت نسبة تغطية الواردات بالصادرات خلال شهر فيفري المنقضي بـ10 نقاط مقارنة بنفس الفترة من سنة 2017 لتصل إلى 75%، حسب ما كشف كاتب الدولة للتجارة الخارجية هشام بن احمد أمس الثلاثاء خلال لقاء نظمته كنفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية “كوناكت الدولية” بتونس.

ونقلت وكالة تونس إفريقيا للأنباء عن بن احمد تأكيده لدى تطرقه الى استراتيجية الوزارة لدفع الصادرات التونسية ان وزارة التجارة تتجه نحو إعداد برنامج يضبط الترفيع في كميات السلع الموجّهة للتصدير لكلّ نشاط مضيفا انه “على ضوء هذه الخطّة يتعيّن على الحكومة توفير الوسائل الضرورية للمهنيين لتجسيم هذه الأهداف على أرض الواقع”.

وأشار كاتب الدولة انه من المنتظر ان يدخل الـ20 إجراء المنبثقة عن اجتماع المجلس الأعلى للتصدير حيز التطبيق قبل جوان 2018 تاريخ انعقاد الاجتماع الثاني للمجلس الأعلى للتصدير.

في هذا الصدد، ذكر المتحدّث أحد الإجراءات التي اقرها الاجتماع والمتمثلة في ترفيع التمويلات المرصودة لصندوق النهوض بالصادرات “فوبروداكس” من 20 الى 40 م.د  لا سيما أن 67% من هذه الاعتمادات موجهة للنّقل البحري و25% للنّقل الجوي.

وذكّر بن احمد أنه سيتم بشكل رسمي خلال اجتماع رؤساء الدول الاعضاء في السوق المشتركة لشرق وجنوب افريقيا (كوميسا) قبل موفى السداسي الأول من 2018 التوقيع على انخراط تونس في هذه المنظمة.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING