الشارع المغاربي – لأول مرة بتونس: الشركة التونسية للبنك تطلق مشروعا قطاعيا ورقميا /صور

لأول مرة بتونس: الشركة التونسية للبنك تطلق مشروعا قطاعيا ورقميا /صور

قسم الأخبار

9 يوليو، 2020

 الشارع المغاربي: نظمت الشركة التونسية للبنك مساء امس الاربعاء 8 جويلية 2020 تظاهرة تم الاعلان في اطارها عن اطلاق مشروع وطني لدعم القطاعات عبر استخدام المنصات الرقمية وتقنيات الاتصال المجددة في سياق تمكين المؤسسات من تطوير مناهج عملها وانفتاحها على ما يشهد العالم من تغيرات وثورة مالية ومعلوماتية غير مسبوقة.
وفي هذا السياق، بيّن المدير العام للبنك لطفي الدبابي في تصريح لـ”الشارع المغاربي” ان هذا المسعى يجسّم تطلع المؤسسة ( STB ) الى تحمّل مسؤوليتها الاجتماعية مثلما دأبت عليه منذ عقود وعلى مرافقة اصحاب المؤسسات لتجاوز الاشكالات التي تعترض انشطتها سيما في هذا الظرف المتسم بتحوّلات وصفها بالمهمّة وطنيا وإقليميا وكونيا عبر ايجاد حلول لها ذاكرا بالخصوص المؤسسات الناشئة والاقطاب التكنولوجية الجامعية وغيرها من هياكل التجديد والاسناد.
وأشار الدبابي الى ان البنك يخوض هذه التجربة الاولى من نوعها في تونس مؤمنا بقدرات شركائه فيها على التغيير والتحول، مبرزا ان الانطلاقة ستكون بتنظيم ورشات عمل متواترة تتواصل الى غاية شهر سبتمبر المقبل مع اصحاب المؤسسات السياحية من فنادق ووكالات اسفار وشركات عاملة في هذا المجال باعتبار ما يشهد الميدان من تحديات خصوصا في الجانب التكنولوجي قصد جعل تونس وجهة سياحية فريدة ومن الصنف الاول في العالم.
واكد في جانب اخر ان دور البنوك اصبح اليوم يتجاوز الوساطة المالية التقليدية الى مرافقة المتعاملين معه والانفتاح بشكل فعلي على اصحاب الخبرات وخصوصا منهم الشباب حامل المبادرات القيّمة.
يُذكر ان التظاهرة شهدت حضورا مكثفا من قبل مسؤولين ماليين واصحاب مؤسسات سياحية وخبراء في العالم الرقمي وشبان من اصحاب المؤسسات الناشئة كانت لهم عدة مداخلات تتعلق عموما بتوظيف المناهج الرقمية لتطوير منوال تنمية القطاع السياحي سيما في ما يهم السياحة الاستشفائية والسياحة البديلة.
 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING