الشارع المغاربي – محكمة صفاقس 1: فتح محاضر بحث في تهريب 142 طنا من القهوة وخزنها بمستودعات عشوائية

محكمة صفاقس 1: فتح محاضر بحث في تهريب 142 طنا من القهوة وخزنها بمستودعات عشوائية

قسم الأخبار

17 فبراير، 2023

الشارع المغاربي: أكد فوزي المصمودي الناطق باسم المحكمة الابتدائية بصفاقس 1 اليوم الجمعة 17 فيفري 2023 ان النيابة العمومية أذنت بفتح محاضر بحث عدلية في مضاربة غير مشروعة بـ 142 طنا من القهوة كانت قد دخلت عبر الحدود بصورة غير قانونية بعد التفطن إلى وجود 3 مستودعات عشوائية في منطقة الشيحية من نفس الولاية.

وأضاف المصمودي ان النيابة أذنت أيضا بحجز كمية أولى من القهوة قُدّرت بـ 28 طنا و200 كلغ وبالاحتفاظ بشخصين على ذمة البحث وأن العملية تمت بحضور أعوان الأمن والديوانة والتجارة لافتا الى أن الفرقة العدلية بصفاقس الشمالية باشرت في نفس الاطار بحثا عدليا في الملف كاشفا أن معطياته الأولية بينت أن المخزن تابع لشركة مختصة في تجارة القهوة.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن المصمودي إفادته بأنه تم فتح محضري بحث آخرين في مستودعين على ملك نفس الشركة في كل من سيدي صالح وساقية الزيت من ولاية صفاقس وابرازه ان المستودعين يحتويان على كمية ثانية من القهوة تقدر بـ 114 طنا لافتا إلى انه تم حجزها على ذمة البحث والتدقيق من مصالح الديوانة والتجارة للتثبت من مصدرها والتأكد من دخولها بطريقة شرعية.

وكانت الادارة العامة للامن الوطني قد كشفت يوم أمس الخميس ان فرقة أمنية حجزت كمّيات كبيرة من القهوة داخل مستودعين بجهة صفاقس وانه تمّت مداهمتهما إثر شكوى قدمها مواطن إلى مركز الأمن العمومي بالشيحية.



اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING