الشارع المغاربي – مسؤول بوزارة التجارة: البرامج الرّقابية ستتواصل إلى غاية استرجاع النسق العادي للتزويد وللأسعار

مسؤول بوزارة التجارة: البرامج الرّقابية ستتواصل إلى غاية استرجاع النسق العادي للتزويد وللأسعار

قسم الأخبار

14 مارس، 2022

الشارع المغاربي: أكّد رمزي الطرابلسي مدير مرصد التزويد والاسعار بوزارة التجارة اليوم الاثنين 14 مارس 2022 أنّ حملات مراقبة الاسعار ومكافحة الاحتكار مستمرّة إلى غاية استرجاع النسق العادي للتزويد مبرزا انه تمّ بين يومي 10 و12 مارس الجاري حجز كميات كبيرة من المواد المحتكرة وأنّه ستتم إعادة ضخها في المسالك المنظّمة داعيا المواطنين الى التبليغ عن كل التجاوزات.

وقال الطرابلسي خلال مداخلة له على اذاعة “اكسبراس اف ام” اليوم: “تمّ وضع برنامج رقابي شامل يضم جميع الوحدات الرقابية من الوزارة والأمن والديوانة والفلاحة والصحة وتم الانطلاق في ذلك يوم 10 مارس تاريخ اعلان رئيس الجمهورية عن مكافحة الاحتكار وتستهدف هذه البرامج المسترسلة مختلف حلقات الانتاج والخزن والتوزيع وسيتواصل هذا البرنامج الى غاية استرجاع النسق العادي للتزويد وللاسعار”.

وأضاف “سيتم أيضا تطبيق اقصى الاجراءات القانونية على المخالفين بالاضافة الى حجز البضائع والعقوبات العدلية والادارية بالتنسيق مع النيابة العمومية…وبخصوص الرقم الاخضر الذي تم وضعه للتبليغ عن الاحتكار ندعو لتظافر كلّ الجهود حتى من طرف المواطنين للتبليغ وسنداهم المخازن العشوائية وكنا قد تمكنا من حجز كميات هامة وكبيرة من مختلف المنتوجات وتمّ ضخها تقريبا في الأسواق “.

وتابع “تبليغ المواطنين عن التجاوزات في الاسعار وفي علاقة بالاحتكار والمضاربة يساعدنا على التصدي لذلك حتى نتمكن من كشف من يتلاعبون بقوت الشعب …نقوم بعمل كبير ونعمل ليلا نهارا وكل الوحدات الرقابية اتحدت مع بعضها الى غاية استرجاع النسق الطبيعي لتوزيع المواد الأساسية”.

وواصل “تم بين 10 و12 مارس رفع اكثر من 1050 مخالفة اقتصادية وحجز اكثر من 374 طنا من الخضر والغلال واكثر من 329 الف بيضة وبالنسبة لمشتقات الحبوب من سميد وفارينة ومعجنات تم حجز اكثر من 735 طنا وأكثر من 276 طنا من المواد العلفية وأكثر من 69 طنا من السكر وأكثر من 28 ألف لتر من الزيت النباتي وقرابة 21 الف علبة تبغ و159 طنا مواد غذائية اخرى”.

وقال الطرابلسي “ستتم اعادة ضخ هذه الكميات في المسالك المنظمة واعادة النسق الطبيعي للتزويد والمجهودات متواصلة ونشتغل بصفة يومية”.

يُشار الى أن رئيس الجمهورية قيس سعيد كان قد اكد في كلمة القاها من مقر وزارة الداخلية انه تم تحديد ساعة الصفر في الحرب على المحتكرين والمضاربين مشددا على انه يريدها حربا بلا هوادة في اطار القانون على من اسماهم بالمحتكرين المجرمين.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING