الشارع المغاربي – مستحقات المؤسسات التونسية بليبيا محور لقاء ماجول ورئيس ديوان المحاسبة الليبي

مستحقات المؤسسات التونسية بليبيا محور لقاء ماجول ورئيس ديوان المحاسبة الليبي

29 ديسمبر، 2022

الشارع المغاربي-قسم الأخبار: أكد الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية اليوم الخميس 29 ديسمبر 2022 أن رئيسه سمر ماجول تطرق خلال لقائه برئيس ديوان المحاسبة الليبي خالد أحمد منصور شكشك إلى بعض الملفات المتعلقة بمستحقات المؤسسات التونسية في ليبيا وسبل توفير الإطار المناسب مستقبلا لتفادي النزاعات وفضها في أحسن الظروف.

وأضاف الاتحاد في بلاغ نشرته بصفحتها الرسمية على موقع “فايسبوك” أن ماجول التقى أيضا وزير الإسكان والتعمير الليبي وأنه تم الاتفاق على مزيد دفع التعاون الثنائي في مجال البناء والبنية التحتية والإسكان.

وأشار إلى أن الوزير الليبي ورؤساء الأجهزة في وزارته تعهدوا بتذليل كل العوائق وتبسيط الإجراءات أمام المؤسسات التونسية العاملة في ليبيا وأنهم أكدوا أن الباب مفتوح أمام المؤسسات التونسية القادرة على إنجاز مشاريع البنية التحتية سواء بمفردها او بالشراكة مع مؤسسات ليبية.

وأكد أنهم أبرزوا أن نسق إنجاز المشاريع في ليبيا سيرتفع بعد المصادقة على ميزانية العام الجديد والتي خصصت اعتمادات هامة للإسكان والتعمير.

يذكر أن وزير المواصلات في حكومة الوحدة الوطنية الليبية سالم الشهوبي أكد خلال استقباله سمير ماجول والوفد الذي يؤدي زيارة الى ليبيا عزم حكومة بلاده على تحقيق تكامل اقتصادي حقيقي ومعالجة كل العقبات امام التعاون الثنائي.

وأوضح الوزير الليبي أن المجال مفتوح أمام المؤسسات التونسية للعمل والاستثمار في ليبيا.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING