الشارع المغاربي – مكتب دراسات امريكي لمراجعة مجلة المحروقات

مكتب دراسات امريكي لمراجعة مجلة المحروقات

29 نوفمبر، 2018

الشارع المغاربي : وقع اختيار وزارة الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة بالتشاور مع البنك العالمي على مكتب دراسات امريكي لضمان مراجعة مجلة المحروقات.

وأكد مدير عام الاستراتيجيات بالوزارة محمد علي خليل أن ممثلين عن مكتب الدراسات الامريكي سيزورون تونس الاسبوع القادم، “لاستعراض الممارسات الجيدة وتحليل مواقع الخلل والغموض، التي تشوب مجلة المحروقات الحالية”.

وأضاف خلال الدورة الثامنة للايام التونسية الالمانية للطاقة المنتظمة اليوم الخميس 29 نوفمبر 2018 بتونس ان “مراجعة مجلة المحروقات المندرجة في اطار الحضيرة الاستراتيجية التي تقوم بها وزارة الطاقة ترمي الى ضمان السلامة الطاقية واستعادة ثقة المستثمرين وتسهيل الاجراءات الادارية ليكون هذا النص التشريعي اكثر مرونة”.
وابرز خليل انه من بين الحضائر الاخرى التي تقوم بها الوزارة تنويع المزيج الطاقي من خلال الترفيع من معدل النفاذ الى الطاقات المجددة في المزيج الكهربائي لبلوغ 30 بالمائة في افق سنة 2030 مقابل 3 بالمائة حاليا لان الانتاج من الكهرباء يعتمد اليوم على 97 بالمائة منه على الغاز الطبيعي.
وفي ما يتعلق بالتنمية المستديمة تطرق خليل الى سعي تونس الى التقليص من الكثافة الطاقية بنسبة 3 بالمائة سنويا خلال الفترة 2016 /2030.

اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING