الشارع المغاربي – من بينها "أسمنت قرطاج" و"بنك الزيتونة" و"شمس آف.آم" و"دار الصباح" : التفويت في 19 شركة مصادرة سنة 2018

من بينها “أسمنت قرطاج” و”بنك الزيتونة” و”شمس آف.آم” و”دار الصباح” : التفويت في 19 شركة مصادرة سنة 2018

قسم الأخبار

23 يناير، 2018

الشارع المغاربي : أعلن الرئيس المدير العام لشركة الكرامة القابضة عادل قرار، اليوم الثلاثاء 23 جانفي 2018،  أنّ الدولة ستفوّت، خلال السنة الجارية/ في 19 شركة مصادرة في قطاعات مختلفة، مبينا أنّ الأمر يتعلق بالتفويت في مساهمات الدولة المباشرة وغير المباشرة في هذه الشركات.

وأوضح قرار، في تصريح صحفي عقب المجلس الوزاري المنعقد اليوم لمتابعة عملية التفويت في الشركات المصادرة المبرمجة لعام 2018، أنّ الحكومة تتطلع إلى تعبئة 500 مليون دينار من خلال عمليات التفويت المذكورة.

كما أفاد أنّ برنامج التفويت في الشركات المصادرة المبرمج للعام الجاري 2018 يضمّ شركات في آخر مرحلة من التفويت مثل الشركة التونسية للإنتاج والاستغلال الفلاحي “الزيتونة2″، مشيرا إلى أنّ هناك شركات تم الطلب العروض بشأنها في أوائل 2018 كشركة “تونس الخليج السياحيّة” وأيضا مساهمات في مجمع البناء المالك لشركة “إسمنت قرطاج” المدرجة في البورصة، والتي سيتم التفويت فيها بنسبة 50.5 بالمائة.

وأشار إلى إجراء طلب عروض بخصوص الشركة التي تستغل إذاعة “شمس آف آم”، في حين هناك شركات في حالة إعادة طلب العروض مثل شركة “بلاستيك تكنولوجي” التي تمتلك الدولة مائة بالمائة من رأسمالها، أو كذلك شركة “دار الصباح” التي نمتلك 80 بالمائة من رأسمال. وهذا بالإضافة إلى امتلاك 35 بالمائة من رأسمال شركة أدوية و50 بالمائة من رأسمال شركة السيراميك.

وفي السياق ذاته ذكر ر.م.ع شركة الكرامة القابضة أنّ هناك شركات أخرى في مرحلة اختيار مكتب مساندة، كالمساهمة بنسبة 70 بالمائة من بنك الزيتونة وكذلك 70 بالمائة من رأسمال شركة “الزيتونة تكافل”، بالإضافة إلى شركة حلق الوادي للرحلات البحرية وشركة “أوتيك للتنمية الفلاحيّة”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING