الشارع المغاربي – مُتخصصة في النسيج والملابس: مجموعة إيطالية تعتزم تركيز قطب صناعي بتونس

مُتخصصة في النسيج والملابس: مجموعة إيطالية تعتزم تركيز قطب صناعي بتونس

قسم الأخبار

5 مايو، 2022

الشارع المغاربي: أعلنت وزارة الاقتصاد والتخطيط عشية اليوم الخميس 5 ماي 2022 ان لقاء جمع اليوم الوزير سمير سعيّد بـ Marco Carletto المتصرف المفوض لمجموعة CALZEDONIA الإيطالية المتخصصة في صناعات النسيج والملابس .

وأشارت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” الى ان المجموعة تعتزم تركيز قطب صناعي عبر بعث وحدتين في مرحلة أولى بكل من معتمدية الزريبة التابعة لولاية زغوان ومعتمدية الساحلين التابعة لولاية المنستير بطاقة تشغيلية جملية تقدر بـ900 موطن شغل ثم بعث وحدات أخرى في مراحل لاحقة.

ونقلت عن الوزير تأكيده على” استعداد الوزارة وهياكلها المختصة في الاستثمار لمرافقة المؤسسة الإيطالية وتذليل الصعوبات أمامها حتى يتسنى لها تركيز وحداتها الصناعية في أفضل الآجال” وتثمينه” أهمية الشراكة الاقتصادية بين تونس وإيطاليا في كل المجالات لاسيما هذا المشروع الصناعي الذي من شأنه أن يساهم في خلق مواطن شغل إضافية وتنشيط الحركة الاقتصادية بعدد من المناطق والمعتمديات”.

وافادت الوزارة بأن Carletto أوضح من جانبه أن قرار مجلس إدارة المجموعة توسيع نشاطها في تونس تم بناء على الميزات التفاضلية التي تتسم بها بلادنا على غرار كفاءة اليد العاملة والموقع الجغرافي القريب من أوروبا أين تنتشر أغلب مغازات المجموعة.

وذكّرت الوزارة بأن مجموعة CALZEDONIA الإيطالية تعد علامة بارزة في مجال النسيج والموضة وبأنها توفر حوالي 40 ألف موطن شغل في أرجاء العالم وبأن لها أكثر من 5500 مغازة موزعة على 53 دولة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING