الشارع المغاربي – نقابة وكلاء السيارات: الدّولة تخسر سنويا 100 مليار بسبب القطاع الموازي

نقابة وكلاء السيارات: الدّولة تخسر سنويا 100 مليار بسبب القطاع الموازي

قسم الأخبار

27 أغسطس، 2019

الشارع المغاربي : قال لسعد الماطري عضو الغرفة الوطنية النقابية لوكلاء السيارات، اليوم الثلاثاء 27 أوت 2019، إنّ “320 شركة لكراء السيارات اضمحلّت من جملة 752 شركة تنشط بشكل قانوني بسبب المشاكل التي يعاني منها القطاع”.

وأضاف الماطري خلال استضافته في برنامج “مثير للجدل” بإذاعة “اكسبراس اف ام”: “توجد 22 ألف سيارة مخصصة للكراء تنشط قانونيا و52 ألفا أخرى تنشط في القطاع الموازي.. وبسبب القطاع الموازي والدخلاء تتكبّد الدولة سنويا خسارة تناهز 100 مليار”.

وبخصوص الإجراءات الجديدة التي تم اقرارها لفائدة القطاع، قال المتحدّث “تم تغيير اللوحة المنجمية إلى اللون الأسود لتفادي التمييز، بالإضافة إلى وضع علامة “مُخصصة للكراء” على البلور الأمامي للسيارة”.

وكشف أنه “تم إمهال شركات كراء السيارات 6 أشهر من أجل العمل على تغيير اللوحات المنجمية تطبيقا للقرار”، لافتا إلى أنه “يتم العمل حاليا على احداث تطبيقة الكترونية تخص المخالفات والخطايا التي يرتكبها الحريف.

وتابع “سيتم قريبا التمديد في مدة الاستعمال بالنسبة لوكلاء كراء السيارات على أن يكون التمديد من 3 إلى 4 سنوات بالنسبة للسيارات من فئة 4 و5 خيول والتمديد إلى 5 سنوات بالنسبة للسيارات 6 و7 خيول.. كما سيتم العمل على إحداث تطبيقة الكترونية ثانية بالشراكة مع شركات التأمين بالنسبة للسيارت المخصصة للكراء”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING