الشارع المغاربي – إضراب في قطاع نقل البضائع والمحروقات عبر الطرقات

إضراب في قطاع نقل البضائع والمحروقات عبر الطرقات

10 أبريل، 2019

الشارع المغاربي: أكد كاتب عام الجامعة العامة للنقل المنصف بن رمضان اليوم الأربعاء 10 أفريل 2019، أن الجامعة قررت المضي في تنفيذ إضراب بقطاع نقل البضائع والمحروقات عبر الطرقات مقرر ليومي 12 و13 أفريل الجاري بكامل تراب الجمهورية، بعد فشل الجلسة الصلحية التي عقدتها صباح اليوم مع رؤساء الغرف النقابية للقطاع المذكور بالإتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للأنباء عن بن رمضان توضيحه، أن “التمسك بقرار الإضراب يأتي بسبب مطالبة العاملين بالقطاع أساسا بتصنيف نقل المحروقات ضمن نقل المواد الخطرة وسحب الامتيازات الاجتماعية المترتبة عن هذا التصنيف عليهم وإمضاء الملحق التعديلي لقطاع نقل البضائع”.

يذكر أن الجامعة كانت قد أعلنت سابقا أن إضرابها يأتي على خلفية عدم إلتزام الغرف النقابية لقطاع نقل البضائع والمحروقات عبر الطرقات بتطبيق ما ورد بمحضر الزيادات في الأجور بعنوان سنتي 2018 و2019 وعدم التوصل إلى إتفاق لتصنيف نقل المحروقات ضمن المواد الخطرة .
وللتذكير فإن سواق الشاحنات الناقلة للمحروقات كانوا قد نفذوا اضرابا فجئيا يوم 13 ديسمبر 2018 مطالبين بادماجهم في اتّفاقية النفط (بما فيها الشركات متعددة الجنسيات) والذي من شأنه مضاعفة رواتبهم خلافا لبقائهم ضمن اتفاقية نقل البضائع.

اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING