الشارع المغاربي – الأحد القادم: تصعيد الحجيج التونسيين إلى عرفة

الأحد القادم: تصعيد الحجيج التونسيين إلى عرفة

13 أغسطس، 2018

الشارع المغاربي : أعلنت وزارة الشؤون الدينية اليوم الاثنين 13 أوت 2018، أن بداية تصعيد الحجيج التونسيين إلى جبل عرفة المقدّس سيكون يوم الأحد القادم، باعتبار أن وقفة عرفة ستكون يوم الاثنين المقبل 20 أوت 2018.

وأضافت الوزارة في بلاغ صادر عنها اليوم الاثنين أنه من المقرر أن يقضي الحجيج التونسيون يومي 8 و 9 من ذي الحجة على صعيد عرفة المقدّس، قبل النفرة إلى مشعر منى عبر مزدلفة.

وأشارت إلى أن الحجيج سيمكثون أيام التشريق العاشر والحادي عشر والثاني عشر من ذي الحجة (للمتعجلين) والثالث عشر (للمتممين) بمشعر منى المقدّس لرمي الجمرات والمبيت بها.

وكانت الوزارة قد أعلنت يوم الاربعاء 8 أوت 2018 عن وصول الحجيج التونسيين إلى مكة المكرمة، مفيدة أن المسؤولون عن البعثة تمكنوا من إيواء الحجيج في نزل لا تبعد عن الحرم  أكثر من 700متر / لافتة الى ان قائمة النزل التي نزل بها حجيج تونس  هي “انفينيتي ومبارك والفجر البديع وغراند مكة وازكى الصفا”.

وأضافت أن عملية مرور الحجيج بمصالح الديوانة التونسية ثم السعودية ونقلهم إلى مكة المكرمة وايوائهم تمت وفق ما أسمته  بالسلاسة والليونة وحسن التعامل بـ”فضل تضافر جهود مختلف البعثات،لافتة إلى انطلاق الحجيج في القيام بطواف القدوم والعمرة”.

يذكر أنّ عدد الحجيج التونسيين هذه السنة بلغ 10892حاجا وأنّهم


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING