الشارع المغاربي – الجامعة التونسية للنزل تُكذّب نقابة الوكالات السياحية الجزائرية

الجامعة التونسية للنزل تُكذّب نقابة الوكالات السياحية الجزائرية

11 يوليو، 2018

الشارع المغاربي : ندّدت الجامعة التونسية للنزل بما أسمته “حملة زائفة تروّج مغالطات مفادها أنّ السياح الجزائريين ليسوا موضع ترحيب في تونس” مُكذّبة بذلك ما جاء في تصريح لنائب رئيس النّقابة الوطنية للوكالات السياحية الجزائرية شريف مناصر لموقع صحيفة “النهار” الجزائرية.

وشدّدت الجامعة في بلاغ توضيحي صادر عنها على أنّ النزل التونسية مفتوحة لجميع الحرفاء دون تمييز في نطاق طاقة الاستيعاب المتوفّرة.

وأوضحت أنّه يتم تحديد الأسعار وفقًا للشروط التعاقدية التي يتم التفاوض حولها سنويا بين وكالات الأسفار والنزل وبصفة مسبّقة، مذكّرة بأنّها تنظّم منذ فصل الربيع حملات توعية لتشجيع المصطافين التونسيين والجزائريين على الحجز المبكّر بالنزل التونسية.

وأكّدت التزامها بالحفاظ على “العلاقات المتميّزة التي تربط المتدخلين في القطاع السياحي بالبلدين المتجاورين ورفضها أي جدل عقيم يهدف إلى تصفية حسابات ضيّقة”.

يُذكر أنّ موقع صحيفة “النهار” الجزائرية كان قد نشر منذ يومين خبرا مفاده طرد سُيّاح جزائريين من نزل تونسية.

وذكر الموقع نقلا عن نائب رئيس النّقابة الوطنية للوكالات السياحية الجزائرية شريف مناصر أنّ “النزل التونسية رفّعت في أسعار الحجوزات بنسبة 30% وأنّ هذا الترفيع شمل حجوزات سابقة (قبل الترفيع في الأسعار)” وأنّ السيّاح الجزائريين والوكالات السياحية تكبّدوا خسائر بـ300 مليون جزائري جرّاء إلغاء الحجوزات.

وأضاف مناصر أنّ عديد النزل اتّخذت قرارات تقضي برفض استقبال العائلات الجزائرية والتونسية، مؤكدا أن أغلب الفنادق التونسية “غيّرت تعاملها مع السياح الجزائريين منذ عودة السيّاح الأوروبيين”، مشيرا إلى أن المؤسسات الفندقية والسياحية التونسية أصبحت تفضّل التعامل مع السياح الأوروبيين بدل السياح التونسيين والجزائريين وإلى أنّها أرجعت قرار إيقاف التعامل مع الجزائريين إلى ما اعتبرته “سلوكات مرفوضة”.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING