الشارع المغاربي – الـ"sncft": لا علاقة للشركة بـالـ 320 طنا من الاسمنت المحجوزة

الـ”sncft”: لا علاقة للشركة بـالـ 320 طنا من الاسمنت المحجوزة

قسم الأخبار

16 سبتمبر، 2021

الشارع المغاربي: نفت الشركة الوطنيّة للسكك الحديدية (sncft) اليوم الخميس 16 سبتمبر 2021 علاقتها بـ320 طنا من الإسمنت كانت مخبأة بعربات الأرتال بمدينة قعفور بتاريخ 13 سبتمبر الجاري وتعمدت إحدى الشركات الخاصة بمواد البناء بولاية الكاف تخزينها قصد توزيعها لاحقا خارج الأطر القانونية والمضاربة بها .

واوضحت الشركة في بلاغ صادر عنها نشرته يموقعها على “فايسبوك”: ان “تدخّلها في الموضوع المثار اقتصر على القيام بمهمة تأمين نقل الاسمنت في إطار نشاطها العادي” مشيرة الى انه “لا علاقة لها بأية نوايا للمضاربة أو إخفاء أية بضاعة ﻷي غرض كان”.

وأضافت أنّه “تم وسق العربات الثماني التي كانت محمّلة بالإسمنت من معمل الإسمنت بجبل الوسط يوم 12 سبتمبر الجاري قصد نقلها باتجاه محطة الكاف عبر قعفور لفائدة مؤسسة خاصة”.

واشارت الى ان “عمليّة النقل تمّت حسب عقود النقل التى تبرمها الشركة مع حرفائها” والى انه “تمّ إبرام عقدين لنقل الكميات المشار اليها من الإسمنت بتاريخ 9 سبتمبر 2021”.

وأكدت الشركة ان “العقد الأول يخصّ ثلاث عربات بلغت حمولتها 120 طنا” وان “العقد الثاني يخص 5 عربات بلغت حمولتها 200 طنا”.

ولفتت الى ان العربات “توقفت بمحطة قعفور لمدة لم تتجاوز 24 ساعة منذ تاريخ وصولها لأسباب مرتبطة ببرمجة سير قطارات البضائع” والى انه “كان من المفترض نقلها على متن قطار بضائع من محطّة قعفور إلى محطّة الملاحة قبل نقلها عبر قطار خاص على الخط 8 الرابط بين الملاحة والكاف”.

وكان مصدر امني قد أكد يوم الإثنين 13 سبتمبر الجاري ان أعوان وإطارات مركز الأمن الوطني بمعتمدية قعفور التابعة لولاية سليانة حجزوا 320 طنا من الإسمنت قال ان قيمتها المالية قدرت بحوالي 80 ألف دينار وانها كانت مخبأة بعربات الأرتال بمدينة قعفور.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن المصدر اشارته الى ان إحدى الشركات الخاصة بمواد البناء بولاية الكاف تعمدت تخزينها بالمكان المذكور قصد توزيعها لاحقا خارج الأطر القانونية والمضاربة بها وتأكيده أنه تم التنسيق مع النيابة العمومية والإدارة الجهوية للتجارة بولاية سليانة في هذا الخصوص لافتا الى ان الأبحاث لا تزال جارية.

على إثر ما تم تداوله مؤخرا على صفحات الشبكات الإجتماعية و المواقع الإخبارية حول حجز 320 طنا من الإسمنت قدرت قيمتها المالية بحوالي 80 ألف دينار كانت مخبأة بعربات الأرتال بمدينة قعفور بتاريخ 13 سبتمبر 2021 و أنّ إحدى الشركات الخاصة بمواد البناء بولاية الكاف تعمدت تخزينها بالمكان المذكور قصد توزيعها لاحقا خارج الأطر القانونية و المضاربة بها، يهمّ الشركة الوطنيّة للسكك الحديدية التونسية أن توضح ما يلي : – إنّ العربات الثماني التي كانت محمّلة بالإسمنت قد تمّ وسقها من معمل الإسمنت بجبل الوسط يوم 12 سبتمبر 2021 و ذلك قصد نقلها باتجاه محطة الكاف عبر قعفور لفائدة مؤسسة خاصة.- إنّ عمليّة النقل هذه تمّت حسب عقود النقل التى تبرمها الشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية مع حرفائها و قد تمّ إبرام عقدين لنقل هذه الكميات من الإسمنت بتاريخ 09 سبتمبر 2021 :• العقد الأول يخصّ ثلاث عربات حمولتها 120 طنا. • العقد الثاني يخص خمس عربات حمولتها 200 طنا.- كانت هذه العربات متوقفة بمحطة قعفور لمدة لم تتجاوز 24 ساعة منذ تاريخ وصولها و يعود ذلك لأسباب مرتبطة ببرمجة سير قطارات البضائع حيث كان من المفترض نقلها على متن قطار بضائع من محطّة قعفور إلى محطّة الملاحة و ذلك قبل نقلها عبر قطار خاص على الخط 8 الرابط بين الملاحة و الكاف.- إنّ تدخّل الشركة في هذا الموضوع المثار قد اقتصر على القيام بمهمة تأمين نقل الاسمنت في إطار نشاطها العادي و لا علاقة لها بأية نوايا للمضاربة أو إخفاء أية بضاعة ﻷي غرض كان.

64646 commentaires14 partagesJ’aimeCommenterPartager


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING