الشارع المغاربي – اليوم فتح الحدود واستئناف 30% من الرحلات الجويّة

اليوم فتح الحدود واستئناف 30% من الرحلات الجويّة

قسم الأخبار

27 يونيو، 2020

الشارع المغاربي: أفاد آمر مطار تونس قرطاج الدولي ناجي زيتون اليوم السبت 27 جوان 2020 بأنّه تم السماح باستئناف 30% من الرحلات العاديةانطلاقا من اليوم حتى  11 جويلية القادم، مشيرا إلى أنّه تمّ برمجة بـ 5 رحلات يومية لباريس مقابل 15 رحلة يوميا في الفترة نفسها من السنة الماضية.
ونقلت إذاعة” موزاييك أف أم” عن زيتون تأكيده أنّه سيتمّ تطبيق هذا الاجراء في كلّ المطارات التونسية وأنّ “نصيب الأسد سيكون لمطار قرطاج بنسبة 85%” .
ولفت إلى أنه تمّ الانطلاق في تطبيق البروتوكول الصحي ووضع حواجز وعلامات أرضية وفوقية والزام الوافدين بتقصي الحرارة وحمل الكمامات .
يُشار الى أنّ الحكومة كانت قد أعلنت عن فتح الحدود الجوية والبرية والجويّة واستئناف الرحلات انطلاقا من اليوم السبت 27 جوان، بعد أن تقرر اغلاقها ضمن اجراءات لمنع تفشي فيروس كورونا يوم 17 مارس 2020. وتم اليوم فتح الحدود أمام السياح  وأمام المواطنين الراغبين في زيارة بلادهم، بشرزط منها فرض على جميع الوافدين سواء كانوا من المواطنين أو السياح إبراز شهادة مخبرية تثبت التحليل السلبي (PCR) لكوفيد-19 على ألا يتجاوز تاريخ إجرائه 72 ساعة عند الوصول إلى الحدود التونسية، بالإضافة إلى الالتزام بالخضوع للحجر الصحي الذاتي لمدة 14 يوما.

 

اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING