الشارع المغاربي – تم توقيعه اليوم: اتحاد الشغل ينشر تفاصيل اتفاق الزيادات في اجور العاملين بقطاع السياحة

تم توقيعه اليوم: اتحاد الشغل ينشر تفاصيل اتفاق الزيادات في اجور العاملين بقطاع السياحة

قسم الأخبار

1 أغسطس، 2022

الشارع المغاربي: أعلن الاتحاد العام التونسي للشغل اليوم الاثنين 1 اوت 2022 أنه تم بعد ظهر اليوم بمقره امضاء اتفاق مع الجامعة التونسية للنزل للزيادة في أجور عمال قطاع النزل السياحية والمؤسسات المشابهة لها .

وأفاد الاتحاد في بلاغ صادر عنه نشره بصفحته على موقع “فايسبوك” بأن الاتفاق نص على اقرار زيادة بـ6.5 بالمائة بعنوان سنة 2022 في الاجور الاساسية لعمال قطاع النزل السياحية والمؤسسات المشابهة لها مع تطبيقها على الاجر الاساسي لسنة 2019 ودخولها حيّز التنفيذ بداية من غرة ماي 2022.

واشار الى ان الاتفاق نص أيضا على اقرار زيادة بـ6.5 بالمائة في الاجور الاساسية بعنوان سنة 2023 تُطبق على الاجر الاساسي لسنة 2022 وتدخل حيّز التنفيذ بداية من غرة ماي 2023.

واضاف انه تم الاتفاق كذلك على اقرار زيادة بـ6.5 بالمائة في منحتي النقل والحضور بعنوان سنة 2022 تُطبق على المنح المسندة في سنة 2019 وتدخل حيز التنفيذ بداية من غرة ماي 2022 وزيادة بـ 6.5 بالمائة في منحتي النقل والحضور بعنوان سنة 2023 تُطبق على المنح المسندة سنة 2022 وتدخل حيز التنفيذ بداية من غرة ماي 2023.

وبالنسبة للمؤسسات التي اسندت زيادات لعمالها بعنوان سنة 2022 اقل من النسبة المتفق عليها ذكر الاتحاد ان العمل بنسبة المفعول الرجعي لفارق الزيادة سينطلق بداية من غرة ماي 2022 .

اما بخصوص المؤسسات التي اسندت زيادات أكثر من الزيادة المتفق عليها فقداشار الاتحاد الى انه سيتم الحفاظ على نفس النسبة خلال سنة 2022 .

وابرز انه تم ايضا الاتفاق على امكانية جدولة المفعول الرجعي للزيادة في الاجور بالمؤسسات المعنية بالزيادة وغير القادرة على تسديدها دفعة واحدة عبر جدولة المفعول الرجعي داخليا مع النقابات الاساسية.

ولفت الاتحاد الى ان موكب امضاء الاتفاقية تم بحضو نور الدين الطبوبي الامين العام للمنظمة الشغيلة ودرة ميلاد رئيسة الجامعة التونسية للنزل وصابر التبيني الكاتب العام للجامعة العامة للصناعات الغذائية والسياحة والتجارة والصناعات التقليدية.

والملاحظ غياب ممثل عن الحكومة في موكب توقيع الاتفاق .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING