الشارع المغاربي – جامعة النقل تعلن الدخول في اضراب مفتوح والادارة تؤكد صرف الاجور

جامعة النقل تعلن الدخول في اضراب مفتوح والادارة تؤكد صرف الاجور

قسم الأخبار

2 يناير، 2023

الشارع المغاربي: اعلن وجيه الزيدي كاتب عام الجامعة العامة للنقل اليوم الاثنين 2 جانفي 2022 عن دخول اعوان شركة نقل تونس في اضراب مفتوح الى حين خلاص اجور ومنح شهر ديسمبر المنقضي ووصولات الاكل لشهر نوفمبر السابق.

واكد الزيدي في تصريح إعلامي على هامش وقفة احتجاجية بالقصبة ان الاضراب سيتواصل إلى حين استجابة رئاسة الحكومة ووزارة المالية لمطالب الاعوان.

واضاف انه لم تتم إلى حد الان دعوة جامعة النقل إلى التفاوض نافيا وجود أي تجاوب من السلطات مع الاعتصام.

من جهتها اكدت حياة الشمطوري مديرة الاتصال والعلاقات الخارجية بشركة نقل تونس ان جميع السفرات توقفت اليوم بصفة كلية على كل خطوط الحافلات والشبكة الحديدية (خطوط المترو وشبكة تي جي أم) التابعة لشركة نقل تونس.

واوضحت الشمطوري في مداخلة على اذاعة “اكسبراس اف ام” انه تم صرف اجور الاعوان بصفة متاخرة يوم الجمعة الماضي إضافة إلى منحة آخر السنة التي كان من المعتاد صرفها في الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر.

واقرت بتكرر التاخير في صرف مستحقات الاعوان مؤكدة ان ذلك دفع الجامعة العامة للنقل للدعوة لتنفيذ وقفة احتجاجية بساحة الحكومة بالقصبة اليوم.

واشارت الى ادارة الشركة قامت بكل الاجراءات في الآجال للإيفاء بالتزاماتها المالية مبينة ان الاشكال لا يكمن على مستوى الشركة وانما على مستوى الضغوطات المسلطة على المالية العمومية.

يشار الى ان الجامعة العامة للنقل كانت دعت كافة اعوان شركة نقل تونس الى تنفيذ وقفة احتجاجية بساحة القصبة اليوم على خلفية عدم حصولهم على مستحقاتهم وكان اعضاء الجامعة قد نفذوا يوم الخميس الماضي اعتصاما بمقر الوزارة لنفس السبب.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING