الشارع المغاربي – جامعة النقل تُثَبِّتُ موعد إضراب شهر مارس

جامعة النقل تُثَبِّتُ موعد إضراب شهر مارس

قسم الأخبار

1 فبراير، 2023

الشارع المغاربي: أكد صلاح الدين السالمي الأمين العام المساعد لاتحاد الشغل اليوم الاربعاء 1 فيفري 2023 ان الهيئة الادارية القطاعية للجامعة العامة للنقل المنعقدة اليوم بالحمامات ثبّتت موعد اضراب قطاع النقل المقرر شنه يومي 15 و16 مارس القادم مشيرا الى ان الغاء الاضراب يبقى رهين الاتفاقات المبرمة مع السلطة.

ولفت السالمي الذي ترأس اليوم أعمال الهيئة الادارية القطاعية إلى انه تقرر مواصلة الاستعداد لشن الاضراب في موعده مع متابعة مدى تنفيذ الاتفاق المبرم.
وأضاف”توصلنا في الجلسة التفاوضية التي دامت يومي 23 و24 جانفي المنقضي الى اتفاق مرضي يلبّي الحد الادنى من مطالب الاعوان واحتياجات المؤسسات ولكن بعض المسائل مازالت عالقة وستكون محل تفاوض في جلسات قادمة”.

واعتبر السالمي ان “تطبيق كل ما تم الاتفاق عليه هو الضامن الوحيد لالغاء الاضراب مذكرا بان “الاضراب ليس غاية في حد ذاته وأنه وسيلة لتحقيق المطالب”.
ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن السالمي اشارته الى ان وزيري النقل والشؤون الاجتماعية تعهدا في جلسة التفاوض بطلب عقد مجلس وزاري حول ملف الخطوط التونسية وتذكيره بانه “يوجد اتفاق بين جميع الاطراف بخصوص اعادة هيكلتها”.
يذكر ان وجيه الزيدي كاتب عام جامعة النقل كان قد قال في سابق من نهار اليوم أن “إلغاء اضراب قطاع النقل وارد بعد الاتفاق التاريخي الممضى بين الجامعة و الوزارات المعنية والتفاعل الايجابي للادارات العامة وسلطة الاشراف.

وأضاف الزيدي “أن الهيئة الادارية التي اتخذت قرار الاضراب ستنظر اليوم بمشاركة الفروع الجامعية في القرارات التي يمكن اتخاذها بعد تقييم محتوى الاتفاق الممضى وما حققه من نتائج وضمانات لتطبيق الالتزامات التي تعهدت بها وزارة النقل”.

وتزامن تثبيت موعد الاضراب العام في قطاع النقل مع ايقاف انيس الكعبي كاتب عام نقابة شركة تونس للطرقات السيارة “من اجل جريمة استغلال موظّف عمومي صفته قصد الإضرار بالإدارة والإعتصاب المتقارر عليه قصد تعطيل خدمة عمومية وذلك بالاستعفاء جملة من الخدمة طبق أحكام الفصلين 96 و107 من المجلة الجزائيّة” حسب ما جاء في بلاغ صادر عن المحكمة الابتدائية بتونس.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING