الشارع المغاربي – رئيس جامعة وكالات الأسفار يدعو لتمكين قطاع السياحة من أولويّة تلقيح كورونا والتعجيل بفتح موسم العمرة

رئيس جامعة وكالات الأسفار يدعو لتمكين قطاع السياحة من أولويّة تلقيح كورونا والتعجيل بفتح موسم العمرة

قسم الأخبار

3 أبريل، 2021

الشارع المغاربي: دعا جابر بن عطوش رئيس الجامعة التونسية لوكالات الاسفار للتعجيل بفتح موسم العمرة لإعادة تنشيط القطاع الذي قال انه يمر بأزمة خانقة بسبب جائحة كورونا.

ونقلت إذاعة “شمس أف أم” عن بن عطوش تأكيده أنّ وكالات الاسفار التونسية قادرة على تنظيم رحلات وتوفير الظروف الصحية اللازمة لحماية المعتمرين التونسيين من العدوى، معتبرا أنّه من الضروري اليوم توفير اللقاحات للعاملين في القطاع السياحي لاعطاء إشارات إيجابية للسياح الأجانب .

وأضاف ” اذا توفرت المعطيات اللازمة فإنّه من المتوقع دخول 300 الف سائح روسي و200 الف انقليزي”.

وقال “يجب إعطاء القطاع السياحي الأولوية بالنسبة للتلاقيح بما يمكن من إستئناف النشاط الذي ستكون انعكاساته ليس فقط على القطاع بل كذلك على العديد من القطاعات الأخرى والاقتصاد بأكمله”.

ولفت بن عطوش الى ان تلكؤ المؤسسات المالية والبنوك في صرف قروض بضمان الدولة لفائدة وكالات الاسفار ساهم في تعميق الازمة، مضيفا ” 85 وكيل اسفار فقط تحصلوا على قروض في اطار الإجراءات التي اقرتها الدولة لفائدة القطاع بقيمة 17 مليون دينار وهي نسبة لا تتعدى 10 بالمائة من عدد الوكالات التي تقدمت بطلب للحصول على تمويلات”.

وتابع ” قيمة الطلبات التي تقدمت بها وكالات الاسفار تقريبا هي في حدود 270 مليون دينار لفائدة حوالي 700 مؤسسة لم تتحصل منها سوى 85 على 17 مليون دينار”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING