الشارع المغاربي – شركة تونس للشبكة الحديدية السريعة : تقرير من مكتب دولي محايد ومختص سيثبت سلامة كل التجهيزات والمنشآت

شركة تونس للشبكة الحديدية السريعة : تقرير من مكتب دولي محايد ومختص سيثبت سلامة كل التجهيزات والمنشآت

15 ديسمبر، 2022

الشارع المغاربي-قسم الأخبار: أكدت شركة تونس للشبكة الحديدية السريعة اليوم الخميس 15 ديسمبر 2022 سلامة كل التجهيزات والمنشآت وجاهزيتها للاستغلال على طول الخط E من مشروع الشبكة الحديدية السريعة بتونس الكبرى RFR.

وأضافت في بلاغ نشرته على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” أنها ستثبت سلامة التجهيزات من خلال تقرير حول مطابقة السلامة للمعايير الدولية من قبل مكتب دولي مختص ومحايد وقع تكليفه بهذه المهمة لأول مرة في مجال النقل الحديدي في تونس.

وأشارت الشركة إلى أنه تمّ الانتهاء من جميع الأشغال من قبل شركات المقاولات على طول الخط E واستكمال التجارب الفنية بالبنية التحتية منذ شهر سبتمبر الماضي، وإلى أن انتهاء الأشغال لا يعني بالضرورة بداية الاستغلال من قبل الشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية الذي يتطلب قيام الشركة المستغلة بالتجارب الفنية اللازمة على القطارات التي اقتنتها والموضوعة على ذمتها مع تكوين الإطارات والأعوان للتحكم في إدارة المكونات الفنية للمشروع ضمانا لسلامة المعدّات والتجهيزات وخاصة سلامة مستعملي هذا المرفق العمومي.

وأضافت أنه تم تلافي بعض النقائص والإشكاليات الفنية خلال التجارب بالتنسيق بين فنّيي شركة تونس للشبكة الحديدية السريعة والشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية مبرزة ان ذلك ياتي بعد ملاحظة تآكل عجلات القطارات المستعملة على هذا الجزء وتحديدا بأحد منعرجات الخط E.

 وأشارت إلى أن الخبراء اتفقوا على تغيير مقاسات عرض السكة الى جانب حلول فنية أخرى على غرار تعديل العجلات reprofilage des roues ، ولفتت ايضا الى انه تم الاتفاق على تقليص المساحة الفاصلة بين الرصيف وعربات القطارات والى ان ذلك سيمكن من تعزيز سلامة المسافرين باعتماد تقريب السكة.

وشدّدت على أن بداية استغلال الخط E  من الشبكة الحديدية السريعة من قبل الشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية يستوجب استكمال الجوانب الفنية والإجراءات الترتيبية والتكوين المختص لأعوانها.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING