الشارع المغاربي – شركة نقل تونس تُطالب بتعويض عن تهشيم طفلين بلّور عربة مترو

شركة نقل تونس تُطالب بتعويض عن تهشيم طفلين بلّور عربة مترو

قسم الأخبار

1 أكتوبر، 2021

الشارع المغاربي: أعلنت شركة نقل تونس اليوم الجمعة 1 أكتوبر 2021 أنّه تمّ القبض على طفلين قالت انهما عمدا الى رشق عربة مترو بالحجارة مما تسبب في تهشيم البلور مشيرة الى انهما في حالة سراح والى انها طالبت بالتعويض عن الأضرار الحاصلة . وأبرزت الشركة انه ستتم إحالة الملف يوم الاثنين القادم على محكمة منوبة .

واشارت الشركة في بلاغ صادر عنها اليوم الى أنّ السلط المعنية تمكنت مساء يوم أمس من القبض على طفلين قالت انهما قاما برشق عربة المترو رقم 4 بين محطتي “القطب التكنولوجي” و”قصر الوردة” بالحجارة مبرزة انهما تسببا في كسر عدد من اللوحات البلورية متفاوتة الحجم وانه تم الإبقاء عليهما في حالة سراح.

واضافت انه “تمّ تسجيل محضر بحث على أساس الإضرار بملك الغير الذي يعتبر جنحة يعاقب عليها القانون طبقا للفصل 304 من المجلة الجزائية” مستشهدة بنص الفصل الذي ينص على ان ” من يتعمد بغير وسيلة الانفجار أو الحريق إلحاق الضرر بما يملك غيره من العقار أو المنقول يعاقب بالسجن مدة ثلاث سنوات وبخطية قدرها ألفي دينار وإذا كانت المفاسد قاضية بصيرورة صحة الشيء أو وجوده في خطر فالعقاب يكون بالسجن مدة خمس سنوات وبخطية قدرها ثلاثة آلاف دينار والمحاولة تستوجب العقاب”.

وأكّدت الشركة انها “طالبت في إطار القيام بالحق الشخصي بالتعويض عن الأضرار الحاصلة لها بما في ذلك غرامة الحرمان من الاستعمال طبقا للفصل 107 من مجلة الالتزامات والعقود”.

ولفتت الى انه سيتم “إحالة الملف يوم الاثنين على محكمة منوبة” وإلى أنّ “الأولياء هم الذين يتحمّلون مسؤولية أفعال أبنائهم في التعويض المادي عن المضرّة في صورة يكون الجناة من القصّر مثلما هو الحال في عمليات التخريب التي تستهدف المرافق العمومية للشركة ، وفقا لما ينص عليه الفصل 93 مكرّر من المجلة الجزائية “الأب والأم مسؤولان بالتضامن عن الفعل الضار الصادر عن الطفل بشرط أن يكون ساكنا معهم” .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING