الشارع المغاربي – شوقي قدّاس: التونسيون مهدّدون بالحرمان من السّفر مع حلول عام 2024

شوقي قدّاس: التونسيون مهدّدون بالحرمان من السّفر مع حلول عام 2024

28 يناير، 2023

الشارع المغاربي-قسم الأخبار: أكد شوقي قدّاس رئيس الهيئة الوطنية لحماية المعطيات الشخصيّة اليوم السبت 28 جانفي 2023 أنّ التونسيين مهدّدون بالحرمان من السّفر مع حلول سنة 2024 بسبب عدم تحوّزهم على جواز سفر بيومتري.

وأوضح قدّاس أنّ منظمة الطيران المدني الدّولي قرّرت عدم قبول جوازات السّفر غير البيومترية ومنع أصحابها من المرور في المطارات وفق ما نقلت عنه “وات”.

وأضاف أنه من الممكن تلافي هذا الموضوع بإنجاز مشروع جواز السفر البيومتري وفق المواصفات التي نصّت عليها المعاهدات الدّولية والقانون في هذا المجال.

وأشار إلى أن الهيئة لم تعارض مشروع بطاقة التعريف وجواز السّفر البيومتريين الذّي سيغلق الباب أمام ارتكاب جرائم على غرار انتحال الصّفة مضيفا أنها ترفض أن يكون هذا الموضوع تعلّة من وزارة الدّاخليّة لتجميع المعطيات الشّخصية لكلّ التونسيين وجعلها عرضة للقرصنة ولكلّ أشكال الخطر التي يمكن أن تتعرّض لها.

ودعا قدّاس إلى الاستئناس بتجارب الدّول المتقدّمة في هذا المجال على غرار ألمانيا أو إسبانيا أو البرتغال وعدم الأخذ بتجارب دول لم تحترم المعطيات الشخصيّة لمواطنيها مثل الهند، مشيرا إلى أنّ قاعدة البيانات للمواطنين في الهند مقرصنة من عديد الجهات.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING