الشارع المغاربي – كاتب عام جامعة النقل: الحكومة دعت لاستكمال التفاوض ومُنفتحون على الحوار لتجنب الاضراب برا وبحرا وجوا

كاتب عام جامعة النقل: الحكومة دعت لاستكمال التفاوض ومُنفتحون على الحوار لتجنب الاضراب برا وبحرا وجوا

24 يناير، 2023

الشارع المغاربي-قسم الأخبار: أكد وجيه الزيدي الكاتب العام لجامعة النقل المنضوية تحت لواء الاتحاد العام التونسي للشغل اليوم الثلاثاء 24 جانفي 2023 أن أسطول شركة نقل تونس يعمل بـ 30 بالمائة فقط من إمكاناته مشددا على ان ذلك أثّر على جودة الخدمات . ولفت من جهة اخر الى انفتاح الجامعة على الحوار لتجنب الاضراب المزمع تنفيذه يومي غد وبعد غد برا وبحرا وجوا .

وقال الزيدي خلال ندوة صحفية انعقدت بمقر الاتحاد الجهوي للشغل بتونس، إن شركة نقل تونس تؤمّن نقل المواطنين بـ 15 عربة مترو فقط و 300 حافلة مبرزا انه انجر عن ذلك تردي الخدمات واكتظاظ النقل مذكرا بالصعوبات المالية في خلاص المزوّدين.

وأشار الزيدي إلى ما اسماه انفتاح الجامعة العامة للنقل على الحوار في الجلسة التي دعت لها الحكومة لمواصلة التفاوض بخصوص مطالب قطاع النقل لتفادي الإضراب العام (برا وبحرا وجوا) المزمع تنفيذه غدا الأربعاء وبعد غد الخميس.

وكان صلاح الدين السالمي الامين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل قد أكد اليوم ان المعضلة الكبرى القائمة تتمثل في ان السلطة القائمة حاليا لا تؤمن بالحوار مؤكدا ان ذلك اتضح بصفة جلية يوم أمس خلال الجلسة التفاوضية حول اضراب قطاع النقل المنتظر يومي غد وبعد غد.

واشار السالمي الى ان جلسة يوم امس استمرت اكثر من 13 ساعة من الساعة العاشرة صباحا الى الساعة 11 ليلا مؤكدا ان ممثلتي رئاسة الحكومة ووزارة المالية رفضتا الامضاء على محضر الاتفاق معتبرا ان حضورهما الجلسة والمغادرة دون امضاء لا يستقيم .

وكشف عن وجود جلسة تفاوض ثانية اليوم قال انها ستنعقد بمقر وزارة الشؤون الاجتماعية مستنكرا التأخير في عقد جلسات التفاوض والدعوة اليها قبل يوم من تاريخ الاضراب رغم صدور برقية التنبيه بالاضراب منذ 17 يوما تقريبا.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING