الشارع المغاربي – محمّد علي التومي: حذاري من ردّ مُحافظ البنك المركزي

محمّد علي التومي: حذاري من ردّ مُحافظ البنك المركزي

19 أبريل، 2018

 

الشارع المغاربي -قسم الأخبار : قال الرئيس السابق للجامعة التونسية لوكالات الأسفار محمد علي التومي، اليوم الخميس 19 أفريل 2018، ان الحديث عن استقبال 7 ملايين سائح في تونس سنة 2017 “مغالطة”مضيفا انه منذ سنة 2015 لم ترس بتونس سوى رحلة بحرية واحدة ضمت 400 سائح فقط.

وأضاف التومي، في برنامج 7/24 على قناة “الحوار التونسي” أنه “يمكن تسجيل عملية دخول 7 ملايين شخصا لتونس…لكن ذلك لا يعني انهم سيّاح ..السائح بالنسبة للجامعة هو الشخص الذي يحجز بالنزل ويتنقّل على متن حافلة الوكالة ويزور المناطق السياحية بالجهات ويشتري المنتوجات التقليدية التونسية ويدخّل العملة الصعبة”.

وحذّر التومي وهو ايضا الناطق الرسمي باسم حزب البديل التونسي من خروج مرتقب لمحافظ البنك المركزي مروان العباسي للردّ على أرقام وزارة السياحة ، في اشارة الى مداخلة شهيرة للشاذلي العباري المحافظ السابق في البرلمان تساءل فيها “ويني فلوس السياحة؟” .

ودعا سلطات الإشراف الى”مسك الدوسيات الصحيحة” في السياحة إذا كانوا حقا يريدون تحسين وتطوير القطاع قائلا “االبلاد اليوم غير قادرة على تنظيم مؤتمرين بـ 2000 مشارك في منطقتين مختلفتين” خاتما بالقول إن “الحديث اليوم عن سياحة فندقية في البلاد لا يستقيم”.

وكانت وزارة السياحة قد أعلنت في جانفي الماضي أن 7 ملايين و52 ألف سائح زاروا تونس في 2017 بزيادة تقدر بـ 23.2% مقارنة بسنة 2016 .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING