الشارع المغاربي – نقل تونس: إجراءات إدارية تُعطّل مفاوضات صفقة الحافلات المزدوجة

نقل تونس: إجراءات إدارية تُعطّل مفاوضات صفقة الحافلات المزدوجة

7 يناير، 2019

الشارع المغاربي – راوية السالمي : أكّد المكلّف بالإعلام والاتصال بشركة نقل تونس اليوم الاثنين 7 جانفي 2018، أن رئاسة الحكومة ستنظر خلال الأسابيع القليلة القادمة في ملف “65 حافلة مزدوجة غير مطابقة للمواصفات”، لافتا إلى أن اشكالية الاجراءات الادارية حالت دون استئناف التفاوض في الصفقة المتعثرة التي تم ابرامها منذ شهر ديسمبر 2016.

واضاف الشملي في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم أنه تم ايقاف الصفقة التي وقعتها شركة النقل مع شركة “سوتكار” بقيمة 180 مليون دينار، مشيرا إلى أنه تم تكليف فريق فني من الخبراء بمعاينة هذه الحافلات والى أن النتيجة كانت سلبية، مؤكدا أن الشركة رفعت قضية في الغرض وأنه تم الحكم قضائيا لصالحها وأنه من المنتظر مراجعة العقد قانونيا خلال الفترة القادمة.

واوضح أن “سوتكار” سلّمت في مرحلة أولى 83 حافلة عادية من جملة 494 حافلة، مذكّرا بأن الصفقة ستمكن من تحسين خدمات النقل العمومي بولايات تونس الكبرى (تونس ومنوبة وبن عروس وأريانة).

وكان النائب عماد الدائمي قد أثار موضوع عدم مطابقة الحافلات للمواصفات واكد في تصريح اعلامي سابق أنه قدّم قضية بشأن اقتناء شركة نقل تونس 494 حافلة من شركة “سوتكار” قال إن اضرارا بملك الدولة نتجت عنها. مؤكّدا أن بالحافلات المقتنية إخلالات تقنية مقارنة بمواصفات العقد.

وبيّن أنّ هذه الحافلات تسببت في حوادث مرور بسبب الإخلالات أدت إلى إصابة 6 مواطنين في حادث بقلعة الاندلس.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING