الشارع المغاربي – نقل تونس: توفير حافلات دعم لشبكة المترو بعد تعرّض خطوط إلى أعطال

نقل تونس: توفير حافلات دعم لشبكة المترو بعد تعرّض خطوط إلى أعطال

قسم الأخبار

30 يوليو، 2021

الشارع المغاربي :أكّد نبيل المصمودي المدير المركزي للاستغلال بالحافلة بشركة نقل تونس اليوم الجمعة 30 جويلية 2021 أنّ الشركة شرعت منذ صباح اليوم في تنفيذ خطة لتلافي الاعطال على شبكة المترو الخفيف، قال انها ترتكز على توفير أكثر من 20 حافلة وعلى اعادة توجيه مسارات بعض الخطوط.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن المصمودي قوله اليوم ” تقوم الخطة على وضع عدد من الحافلات على مستوى نقاط الترابط بين المترو ومحطة الحافلات تؤمن نقل المسافرين في اتجاه العاصمة صباحا، واعادتهم بداية من الساعة الواحدة ظهرا مما يخفف الاكتظاظ على مستوى المترو”.

واضاف “دفع الوضع على مستوى شبكة المترو الخفيف نحو دعمها بالحافلات وفق هذه الخطة التي اسهمت في تلافي الاكتظاظ والاعطال منذ تطبيقها صباح الجمعة ونقل المسافرين بشكل عادي في اتجاه العاصمة”.

وتابع “ركزت نقل تونس حافلات لتأمين سفرات في اتجاه العاصمة على مستوى الخطوط 3 و 4 و 5 من بينها وضع 5 حافلات على مستوى حي الانطلاقة وتحويل خط 23 من سليمان كاهية الى العاصمة ودعم الخط 6 من خلال توفير حافلات على مستوى منتزه المروج..وهناك حافلات على مستوى المستودعات جاهزة لدعم الاسطول في حال اقتضت الضرورة ذلك بالاضافة الى استمرار عمل شبكة الحافلات لنقل المسافرين”.

يُشار الى أنّ شبكة المترو الخفيف وخاصة الخطوط 3 و4 و 5 ، التي تتشارك السكة الى حدود محطة باب سعدون، شهدت يوم أمس الخميس، اعطالا بفعل تقادم الاسطول الى جانب ارتفاع درجات الحرارة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING