الشارع المغاربي – وزارة التجهيز تُوقف أشغال مُحوّل السيجومي وتُقاضي المُقاول

وزارة التجهيز تُوقف أشغال مُحوّل السيجومي وتُقاضي المُقاول

7 فبراير، 2019

الشارع المغاربي : كشف وزير التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية نور الدين السالمي أنّ مكتب الدراسات والتفقّد بالوزارة تفطّن لوجود إشكال أو خلل فني على مستوى بعض الأمتار من محوّل السيجومي وأنّ الخرسانات المُعدّة للمشروع غير مطابقة لكراس الشروط، لافتا إلى أنه تمّ إعلام المقاولة المُشرفة على المشروع منذ شهر أوت 2016 وأنّها تابعت عملها دون إصلاح الخلل.

وأكّد الوزير في حواره لصحيفة “المغرب” بعددها الصادر اليوم الخميس 7 فيفري 2019 أنّه تمّ فتح المُحوّل دون علم الوزارة، مضيفا “صحيح أنّ نسبة تقدّم الأشغال بلغت 95% ولكن هناك خلل لا يُمكن تغاضيه.. عندما تولّيت الإشراف على الوزارة اتّصلت بمختلف المتدخّلين من مكتب دراسات ومصالح تفقّد وحتى المُقاول المشرف على المُحوّل من أجل إيجاد حل وإصلاح الخلل بيد أنه للأسف يبدو أن المقاول رفض ذلك، ولذلك اتّخذت قرارا بإيقاف صرف الاعتمادات المالية لهذه المقاولة وإيقاف الأشعال.. والوزارة ستفسخ إداريا العقد معها وستتوجّه إلى القضاء لضمان حقّ الدولة”.

وأعلن في نفس السياق أنّه سيتمّ تكليف مقاولة أخرى بإتمام أشغال المشروع المذكور وفق كراس الشروط وبعد فتح طلب عروض للغرض مع غلق المحوّل حفاظا على أرواح المواطنين.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING