الشارع المغاربي – وزارة النقل: تأجيل تدشين أول قطار سريع بتونس /صور

وزارة النقل: تأجيل تدشين أول قطار سريع بتونس /صور

قسم الأخبار

24 يوليو، 2021

الشارع المغاربي: أعلنت وزارة النقل اليوم السبت 24 جويلية 2021 أنّ أول قطار سريع RFR في تونس على مسار الخط E الرابط بين محطتي برشلونة وبوقطفة انطلق مساء يوم أمس الجمعة 23 جويلية بنجاح، قبل يومين من التاريخ النهائي المحدد سابقا لانطلاقه (يوم 25 جويلية 2021).

واضافت الوزارة في بلاغ صادر عنها اليوم أنّ هذا الخط سيمكّن من تقليص الضغط على النقل الحضري العمومي بالعاصمة عبر تيسير عملية تنقل المواطنين في أحياء ذات كثافة سكانية عالية في إطار منظومة نقل تؤمّن السلامة والراحة للمواطن، مضيفة أنّ الخط E يضمّ خمس محطات موزعة على مسار الخط هي النجاح والطيران والزهور والحرايرية وبوقطفة.

وبخصوص التدشين الرسمي اشارت الوزارة الى أنّه كان مقرّرا ليوم 25 جويلية الجاري الموافق لذكرى مرور 64 عاما على إعلان الجمهورية، والى أنّه تم تأجيل تدشين الخط إلى موعد لاحق قالت انه سيتمّ الإعلان عنه خلال الأيام القليلة المقبلة، نظرا للوضع الصحي الراهن الذي تعيشه تونس.

ولفتت الى أنّ وزير النقل معز شقشوق ولطفي شوبا رئيس مدير عام شركة تونس للشبكة الحديدية السريعة وبلقاسم الطايع رئيس مدير عام الشركة الوطنية للسكك الحديدية وعددا من إطارات الوزارة عاينوا تحت اشراف رئيس الحكومة عملية انطلاق القطار السريع الخط E، ناقلة عن الوزير ثناءه على “جهود كل الشركات المساهمة في إنجاح هذا المنجز وهي مجمع مقاولات c3s (كولاس رايل وسيمانس وسوترافار) ومقاولات سومترا و مقاولات قلولو ومقاولات بوزقندة وسوروبات ومجمع tecnis_sotudef ومكتبي القيادة والمساعدة على الإنجاز Systra studi وTypsa_best conseil”.

وذكرت أنّ شقشوق أوصى بمواصلة العمل بنسق حثيث لاستكمال اللمسات الأخيرة لهذا المشروع ليكون جاهزا للاستغلال قبل موعد العودة المدرسية والجامعية مذكرا بأن التدشين الرسمي سيكون خلال أسابيع.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING