الشارع المغاربي – وزارة النقل: فتح 4 بوابات جديدة بمعبر راس جدير

وزارة النقل: فتح 4 بوابات جديدة بمعبر راس جدير

قسم الأخبار

8 ديسمبر، 2022

الشارع المغاربي: اعلنت وزارة النقل اليوم الخميس 8 ديسمبر 2022 عن فتح 4 بوابات جديدة صبيحة اليوم بمعبر راس جدير مؤكدة ان ذلك جاء في إطار الاتفاق الحاصل بين الوزير ربيع المجيدي ووزير المواصلات بحكومة الوحدة الوطنية الليبية محمد سالم الشهوبي المنبثق عن جلسات العمل التي جمعتهما.

واوضحت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك ان الانجاز ياتي تمهيدا لاستكمال برامج التهيئة المشتركة لمعبر راس جدير حتى يكون فضاء مندمجا للخدمات يوفّر أفضل المرافق طبقا للمواصفات العالمية.

وذكرت بان جلسات عمل كانت قد جمعت الوزيرين بتاريخ 14 جوان و19 جويلية و16 و30 نوفمبر 2022 وبانها تهدف إلى تطوير المعبر بما يمكّن من اكساب الحركية وعمليات عبور المسافرين والبضائع الإنسيابية والسلاسة اللازمتين وتوفير خدمات أفضل للمسافرين من البلدين وتعزيز عنصري الأمن والسلامة.

واشارت الى انها تحرص على تطوير كافة معابرها الحدودية البرية تحت الإشراف بتنفيذ برامج المخطط المديري الوطني للنقل في أفق سنة 2040 وتحقيق أهداف الرؤية الاستراتيجية لقطاع النقـل واللّوجستيـة وتحديدا البرنامجين المتعلّقتين بتعصير البنية التحتيّة والتجهيزات وضمان استدامتها والرفع من مستويات الأمن والسلامة في قطاع النقل.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING