الشارع المغاربي – وزير النقل: استكمال التجارب الفنية لمنظومات الخط E من الشبكة الحديدية السريعة بتونس الكبرى

وزير النقل: استكمال التجارب الفنية لمنظومات الخط E من الشبكة الحديدية السريعة بتونس الكبرى

3 مارس، 2023

الشارع المغاربي-قسم الأخبار: أعلنت وزارة النقل اليوم الجمعة 3 مارس 2023 أن الوزير ربيع المجيدي أكد استكمال كل الأشغال والتجارب الفنية للمنظومات المتعلّقة بخط E من الشبكة الحديدية السريعة بتونس الكبرى.

وأضافت الوزارة في بلاغ نشرته بصفحتها الرسمية على موقع ” فايسبوك” أن المجيدي أكد وضع التجهيزات والمنشآت والأنظمة على ذمّة الشركة الوطنية للسكك الحديدية إضافة إلى المصادقة على منظومة السلامة لكافة مكوّنات الخط E خلال جلسة عمل خصّصت لمتابعة مشروع الشبكة الحديدية السريعة بتونس الكبرى جمعته اليوم بممثلين عن الاتحاد الأوروبي والجهات المموّلة لهذا المشروع ويتعلّق الأمر بالبنك الأوروبي للاستثمار والبنك الألماني للتنمية والوكالة الفرنسية للتنمية.

وأكدت أنه تم النظر في الحلول الملائمة والفرضيات المقترحة لتجاوز كافّة الإشكاليّات التّي تحول دون استكمال الأشغال واستغلال الخطين E وD خاصّة وأنّ ذلك سيساهم في تطوير منظومة النقل الحديدي بتونس وتأمين نقل ما يزيد عن 600 ألف مسافر يوميا في تونس الكبرى.

يذكر أن مجلس وزاري مضيّق انعقد مساء أمس بقصر الحكومة بالقصبة بإشراف نجلاء بودن خُصص لمشروع الشبكة الحديدية السريعة بتونس الكبرى وتمّ خلاله الاطلاع على مراحل تقدم الاشغال بخصوص المشروع.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING