الشارع المغاربي – وزير النقل: "التونيسار في وضعية صعبة"

وزير النقل: “التونيسار في وضعية صعبة”

قسم الأخبار

8 ديسمبر، 2020

الشارع المغاربي: أكّد وزير النقل واللوجيستيك معز شقشوق اليوم الثلاثاء 8 ديسمبر 2020 أنّه لا يمكن تعيين رئيس مدير عام لشركة الخطوط التونسية “تونيسار” فقط لسد الشغور، مشيرا الى ضرورة ان يجد الرئيس المدير العام الجديد أرضيّة جاهزة للعمل.

وقال شقشوق خلال حضوره اليوم ببرنامج “الماتينال” على إذاعة “شمس أف أم”: “سيتم قبل موفى السنة تعيين رئيس مدير عام لتونيسار ويشرع في العمل”.

واكد ان الشركة في وضعية صعبة ، مفسرا بالقول ” الاشكاليات يمكن أن تكون صعبة جرّاء جائحة فيروس كورونا ونعلم أنّ وضعيّة الشركة صعبة منذ مدّة وخاصّة أول سنة 2020 اذ بدأت العام بصعوبة …وهذا نتيجة لعديد الاشياء …صحيح ان لكورونا نصيب كبير من الانعكاسات ولكن هناك اشياء اخرى حدثت قبل كورونا جعلتنا نصل الى هذه الوضعية “.

واضاف “قمنا بالتشخيص ثم اشتغلنا على الاستراتيجية …صحيح أنّه ليس للشركة رئيس مدير عام ولكن لنكون واضحين لا يمكن تسمية رئيس مدير عام فقط لسد الشغور.. لأنّ هناك استراتيجيا ونحن بصدد العمل وهناك العديد من الملفات التي فتحت ونحن على علم بالوضعية المالية لتونيسار ونعرف ماذا يجب ان نفعل وعندما يتم تعيين رئيس مدير عام فيجب ان يجد ارضية جاهزة للعمل… نعرف ايضا وضعية المنشآت العمومية وما تعاني اليوم” .

وتابع “عندما تمت تسمية واصف العيادي كرئيس مدير عام لتونيسار… ملفه كان موجودا حتى قبل ان اشغل انا منصب الوزير وقد شرع الوزير السابق في الحديث معه …تحدثنا مع بعضنا واتفقنا على عديد النقاط ولكن بعد ان تمّ اعلان تعيينه خير ان يبقى بعيدا وهو حر …حبذنا لو كان موجودا معنا لانه ملم بالملف “.

وأكّد شقشوق “تجاوزنا الاسوأ حتى نجد لدينا عدد قليل من الطائرات..واشتغلنا في الفترة السابقة على الاقل لاستئناف الشركة نشاطها لأنّها كانت عالقة ووجدنا اليوم الحلول حتى نتمكن من مساعدة الشركة لتسدد متخلّداتها …تونيسار بوضعيتها المالية لم تستطع تسديد التزاماتها لاستئناف نشاطها بشكل عادي …قمت بزيارة فجئية وفي الحقيقة أحيي الأعوان لأنّهم يشتغلون في ظروف صعبة جدا ويعرفون ان الموارد المالية ضعيفة وأنّ لديهم مسؤولية كبيرة . لدينا الآن 8 طائرات ونستطيع أن نحسن الوضع مع نهاية السنة ونرجو ان يعود عدد الطائرات لـ11 و12 و14 طائرة ..هذا هو هدفنا”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING