الشارع المغاربي – وزير النقل يدعو ر. م. ع السكك الحديدية واطاراتها لانقاذ المؤسسة وتقديم برامج تُمكّنها من تحقيق توازناتها المالية

وزير النقل يدعو ر. م. ع السكك الحديدية واطاراتها لانقاذ المؤسسة وتقديم برامج تُمكّنها من تحقيق توازناتها المالية

قسم الأخبار

8 أبريل، 2022

الشارع المغاربي: أعلنت وزارة النقل اليوم الجمعة 8 أفريل 2022 ان الوزير ربيع المجيدي “دعا خلال لقاء جمعه اليوم بتوفيق بوفايد الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية (SNCFT) وثلة من مسؤولي الوزارة لانقاذ المؤسسة عبر برامج ناجعة وحلول عاجلة ودائمة واجراءات خصوصية تساعد على تحقيق توازناتها المالية”.

ونقلت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” عن الوزير اشارته الى “اتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لعرض ملف وضعية الشركة على مجلس وزاري متضمنا اقتراحات عملية وتشريك مختلف الاطراف المعنية لانقاذ المؤسسة”.

وأضافت ان المجيدي ابرز الدور المنوط بالنقل الحديدي ممثلا في الشركة الوطنية للسكك الحديدية، في تحقيق اهداف الانتعاش الاقتصادي بالنظر لمزاياه التفاضلية وطاقة استيعابه في نقل الاشخاص والبضائع اهمها الفسفاط وانه “اوصى من جانب اخر بحسن الاستفادة من عروض الممولين على المستوى الدولي الراغبين في الاستثمار في قطاع النقل الحديدي بتونس” وانه دعا في هذا الإطار، الى تحديد المشاريع والبرامج ذات الاولوية من حيث الجدوى والكلفة واجال انجازها وحسن التسويق لها بهدف استقطاب الاستثمارات، والعودة الى سالف النشاط للاستحابة لكل المتطلبات المالية.

وأشارت الى انه دعا ايضا لاعداد تشخيص لوضعية كافة الاطارات وتقديم برنامج يمكّن من مزيد تحفيزهم وتعزيز الثقة في قدراتهم بما يحسّن من مناخ العمل وينعكس ايجابيا على الاداء والمنتوجية ويساعد على تنفيذ برامج الإصلاح .

ونقلت عنه تشديده ايضا على “ضرورة اعداد برنامج لتامين سلامة التجهيزات والاعوان وتامين مسارات القطارات على الخطوط البعيدة والقريبة وحماية المستودعات والورشات خاصة مستودع سيدي فتح الله”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING